لبؤات الأطلس يحققن فوزا تاريخيا في مونديال السيدات

30 يوليو 2023
لبؤات الأطلس يحققن فوزا تاريخيا في مونديال السيدات
العربية.ما

لبؤات الأطلس يحققن فوزا تاريخيا في مونديال السيدات

 

في مونديال السيدات لكرة القدم، شهدنا تحقيق فريق “لبؤات الأطلس” فوزًا تاريخيًا على كوريا الجنوبية بهدف نظيف، وقعته ابتسام جرايدي في الجولة الثانية من المجموعة الثامنة. يعتبر هذا الفوز هو الأول للمغرب في تاريخ المونديالات النسائية، حيث حصدت اللاعبات ثلاث نقاط في أول مشاركة لهن في البطولة.

وكانت المغربيات قد خسرن بنتيجة قاسية 0-6 في الجولة الأولى أمام ألمانيا، ولكن هذا الفوز أعاد الأمل في التأهل إلى دور الـ16. وقد لعبت نهيلة بنزينة دورًا مميزًا حيث أصبحت أول لاعبة ترتدي الحجاب في تاريخ المسابقة النسائية.

بعد هذا الفوز، احتلت المغرب المركز الثالث في المجموعة بثلاث نقاط، خلف كولومبيا التي حصدت ثلاث نقاط أيضًا وألمانيا المتصدرة بنفس العدد من النقاط. وتتذيل كوريا الجنوبية المجموعة بدون رصيد.

تألقت سيدات المغرب في المباراة وتمكنت جرايدي من تسجيل هدف المباراة الوحيد برأسية في الدقيقة السادسة بعد تمريرة من حنان أيت الحاج. كما قدمت الحارسة خديجة الرميشي أداءً رائعًا وتصدت لمحاولات كوريا الجنوبية على مرمى فريقها.

في الشوط الثاني، قام الفريق المغربي بإغلاق الدفاع، حيث أشرك المدرب الفرنسي رينالد بيدروس المدافعة سارة كاسي بدلاً من المهاجمة سلمي أماني، وتمكنت اللاعبات من الحفاظ على التقدم والحفاظ على نظافة شباكهن لتنتهي المباراة بهدفٍ لصالح المغرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.