لتقديم الدعم لضحايا الزلزال، الحكومة تقوم بخصم يوم عمل من رواتب الموظفين بالرتبة التاسعة فما فوق

14 سبتمبر 2023
لتقديم الدعم لضحايا الزلزال، الحكومة تقوم بخصم يوم عمل من رواتب الموظفين بالرتبة التاسعة فما فوق
العربية.ما

لتقديم الدعم لضحايا الزلزال، الحكومة تقوم بخصم يوم عمل من رواتب الموظفين بالرتبة التاسعة فما فوق.

قررت الحكومة اليوم الخميس، تنفيذ إجراءات جديدة لمساهمة موظفي وأعوان الدولة والجماعات الترابية ومستخدمي المؤسسات والمقاولات العمومية في المغرب في المجهود التضامني لمواجهة تداعيات الزلزال الذي وقع في 8 سبتمبر 2023.

هذه الإجراءات تشمل اقتطاع أجرة يوم عمل عن كل من شهور سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر من الأجرة الصافية للمعنيين بالسلم التاسع وما فوق، وذلك كمساهمة في جهود مواجهة هذا الحدث الكارثي.

بالإضافة إلى ذلك، قررت الحكومة أن يقتطع الوزراء والمندوبون السامون والمندوب العام والمندوب الوزاري أجرة شهر من الأجرة الصافية لديهم، وذلك كجزء من تضامنهم مع هذا المجهود الوطني.

تأتي هذه الخطوة استنادًا إلى الفصل 40 من الدستور الذي يشجع على تحمل الجميع بصفة تضامنية التكاليف التنموية للبلاد وأعباء الكوارث الطبيعية.

وأعلن بلاغ للوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، عقب اجتماع مجلس الحكومة أن الحكومة جددت، في مستهل هذا الاجتماع، التعبير عن تجندها وتعبئتها الكاملة، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، مثمنة روح التضامن والتآزر الذي ما فتئ يعبر عنه المغاربة في مثل هذه الظروف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.