لقاء صحافي مع وجه نسائي بارز

1 فبراير 2024
لقاء صحافي مع وجه نسائي بارز
أوتغولت حسن

 

يسعد جريدة “العربية ما” أن تواصل حوارتها مع بعض الوجوه النسائية اللواتي إستطعن أن يبرزن قدراتهن في المجالات التي يشتغلن بها وفي هذا الإطار ننقل لكم

الحوار الصحفي مع أحد الوجوه النسائية البارزات في مجال الشعر يحاورها مراسلنا أوتغولت حسن.

تحية طيبة مشاهدنا الكرام متتبعي جريدة “العربة.ما” يسعدنا أن نستضيف لكم أحد الوجوه النسائية البارزات في مجال الشعر والأدب شابة مغربية طموحة تشق طريقها نحو النجاح والتألق والإبداع وتتسلق الدرجات بكل ما تحمل الكلمة من معانيها رغم كل الصعاب إنها الآنسة المتألقة و الطموحة أسماء وهابي.

أوتغولت حسن: مرحبا بك الآنسة المتألقة أسماء يسعدنا أن نستضيقك في برنامجنا هذا ونحن جد سعداء لكونك فتحت لنا قلبك من أجل الحديث عن مسيرتك في مجال الشعر والأدب.

كيف بدأت مسيرت؟

أسماء وهابي:

بداية أشكركم على الدعوة و على المتابعة و التشجيع ، و أتشرف بإجراء هذا الحوار مع جريدتكم التي أعتبرها بيتا ثانيا لي.

بداية مسيرتي كانت منذ سن الثالثة عشرة ، منذاك و أنا أكتب قصائد احتضنت مواضيع متعددة ، إلا أنني لم ألق تشجيعا أو دعما بل على العكس من ذلك ، تم إحباطي بشدة من كل المحيطين بي على اعتبار أننا في مجتمع محافظ لا يشجع الفتاة على التعبير بجرأة ، و الشعر باعتباره متنفس أول لجميع أنواع المشاعر على اختلافها ، كان محظورا علي آنذاك . لذلك لم أنشر أو حتى أحتفظ بأي مسودة . بدايتي الرسمية الآن هي منذ 2021 ، حيث تعرضت لأزمة نفسية عنيفة إثر وفاة والدتي ، فوجدت في الشعر طوق نجاة تشبتث به بقوة.

أوتغولت حسن: هل وجدت صعوبات في طريقك وكيف تعاملت مع تلك الصعوبات؟

أسماء وهابي:

في الوقت الحالي أنا أستمتع بكل تعليق جميل يكتب من أجلي ، بالتأكيد هناك دائما من يحاول زعزعة ثقتي بنفسي ، من يحاول رجمي بدون رحمة كي أتنحى جانبا ، لكن ذلك و إن كان ينال مني في بعض الأوقات ، إلا أنه لا يثنيني عن عزمي ، بل يزيدني إصرارا على المضي قدما نحو عطاء أفضل . و من هذا المنبر أشكر كل داعمي على مشاعرهم النبيلة.

أوتغولت حسن: ماهو المجال الذي تشتغلين فيه في الوقت الحالي؟

أسماء وهابي:

أنا أستاذة التعليم الابتدائي . مجازة في علم النفس الاكلينيكي ، مؤلفة كتب مدرسية . لكن بعيدا عن الشعر و التدريس هناك هواية أحس بشغف رهيب اتجاهها و هي الطبخ و الحلويات و أنا بصدد تأليف كتاب في مجال الحلويات.

أوتغولت حسن: لقد طلبت من جريدتنا في وقت سابق نشر بعض أبياتك الشعرية هل مازلت تتشبثين بفكرتك.

أسماء وهابي:

بالطبع أتشرف باحتضان جريدتكم الموقرة لي و أعتبرها كما سبق و قلت بيتا ثانيا لي و أشكر جميع القائمين عليها.

أوتغولت حسن: نشكرك سيدتي الفاضلة على الثقة التي وضعتها في جريدتنا خاصة بعدما منحتنا فرصة نشر أبياتك الشعرية نحن سنكون دائما في خدمتك خاصة وأننا كطاقم الجريدة من مدير ومراسلين وجميع العاملين بالجريدة يكون هدفنا تشجيع الشباب والشابات من أجل مواصلة الدرب والتألق الدائم نتمنى لك التوفيق والنجاح الدائم في مسيراتك ونحن رهن إشارتك في أي وقت تحتاجيننا، صراحة لقد كان هذا اللقاء في المستوى المطلوب وجد شيق.

متابعين الكرام نشكركم على حسن الإسغاء والتتبع والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وإلى لقاء قادم مع وجه نسائي آخر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.