تفاصيل مأساة تنجداد مصرع ستة شبان في قوارب الموت

17 مارس 2024
تفاصيل مأساة تنجداد مصرع ستة شبان في قوارب الموت
عبد الله أيت المؤدن

لقي ستة شبان مصرعهم -ينحدرون من مدينة تنجداد -، بعرض المحيط الاطلسي قبالة مدينة طرفاية وفي يوم أمس الجمعة، وبعد محاولتهم الهجرة السرية الى أوروبا عبر زورق مطاطي، من أجل البحث عن لقمة العيش في الضفة الأخرى.

حيث أكدت مصادر خاصة لجريدة العربية.ما، أن هؤلاء الشبان، ينحدرون من مدينة تنجداد التابعة اداريا لاقليم للرشيدية بجهة درعة تافيلالت، في حين لايزال مصير شبان أخرين من مناطق أخرى كانوا معهم في نفس الزورق مجهولا،ط.

في حين تم انقاذ فئة اخرى من هؤلاء الشباب مكونة من 45 شابا، من طرف السلطات البحرية المغربية وقد خلف الحدث الحزن في مدينة تنجداد.

وتعود تفاصيل الحادث الأليم الذي اهتزت له جهة درعة تافيلالت بعدما باغتت نوبة قلبية أحد المرشحين للهجرة، وأردته قتيلا. لينقسم الزورق بين مطالب برمي الجثة في البحر، ومطالب بالحفاظ بها في الزورق حتى تصل الى بر اوروبا.

وأضافت نفس المصادر لجريدة العربية.ما ، أن بعد هذا الانقسام، تعارك الفريقان، في عرض المحيط الاطلسي، بعدما تجاوز الزورق بهم، مسافة أكثر من 109 كيلومتر بحرا، مما جعل أفرادا من الفريقين يسقطون في عرض البحر. وبهذا قرر سائق الزورق تغيير وجهة الزورق الى مدينة طرفاية المغربية.

الى ذلك، عثرت السلطات المحلية على أزيد من 30 جثة قبالة سواحل مدينة العيون المغربية، لفظها البحر، يرجح انها تعود لمرشحين للهجرة السرية الى اوروبا عبر جزر الكناري، فيما يزال البحث عن ضحايا مفقودين محتملين.

هذا وقد فتحت النيابة المختصة تحقيقا، للوقوق على ملابسات وظروف هذا الحادث الأليم، الذي اودي بحياة مجموعة من الشباب، في حين يظل مصير اخرين مجهولا الى حدود الساعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.