مؤسسة سوس ماسة للعيش المشترك تزور كنيسة سانت آن الكاثوليكية بمدينة أكادير

2 أبريل 2024
مؤسسة سوس ماسة للعيش المشترك تزور كنيسة سانت آن الكاثوليكية بمدينة أكادير
نور الدين أفكور

 

قامت مؤسسة سوس ماسة للعيش المشترك بزيارة إلى كنيسة سانت آن الكاثوليكية الموجودة بمدينة أكادير يوم السبت 30/03/2024 والذي صادف عيد الفصح بحضور أعضاء المؤسسة وجمعويين

وعرفت هذه الزيارة تنظيم إفطار رمضاني جماعي لفائدة الحاضرين من ممثلي الديانات الإسلامية واليهودية والكاثوليكية والبروتستانتية احتفالا بشهر رمضان الابرك في جو مليئ بالمحبة والتآخي والسعادة، وتجمعهم أواصر المحبة والصداقة.

وفي كلمة ألقاها رئيس مؤسسة سوس ماسة للعيش المشترك السيد ابراهيم وكريم، أكد فيه بأن هذه الزيارة تحمل فيه أكثر من رسالة،رسالة المحبة والسلام وكذلك ترسيخ ثقافة التعايش مابين الشعوب بجميع مكوناتهم سواء ا كانوا يهودا أومسلمين أومسيحيين،وكذلك فرصة عظيمة للمؤسسة للمشاركة في هذا الإفطار الرمضاني الإنساني مع اليهود والمسلمين وغيرهم من المسيحيين.

وأضاف الرئيس السيد ابراهيم وكريم في تصريحه *للعربية.ما* على هامش الإفطار،أن شهر رمضان الكريم تظهر قوة ومتانة الوحدة الوطنية بين المسلمين والمسيحيين واليهود، فلا فرق بين هذه الديانات، فالكل نسيج واحد، تجمعهم أواصر المحبة والصداقة، والعمل وتبادل المشاركات في الأعياد والأفراح والمناسبات، ونشر ثقافة المحبة والتسامح والألفة والتقارب والتفاهم بين كافة فئات المجتمع.

وفي ختام الحفل رفع الحاضرون بهذه المناسبة، أكف الضراعة إلى الله العلي القدير، أن يحفظ جلالة الملك، ويطيل عمره، وأن يقر عينه بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، وصاحبة السمو الملكي الأميرة للاخديجة، ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

كما رفعت أكف الضراعة إلى الباري سبحانه وتعالى، بأن يمطر شآبيب رحمته على جلالة المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني، طيب الله ثراهما، والدعاء بمزيد من التقدم والازدهار للشعب المغربي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.