مانشستر سيتي يفوز بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الرابعة على التوالي

19 مايو 2024
مانشستر سيتي
العربية.ما

سجل فريق مانشستر سيتي اسمه بحروف من ذهب في تاريخ بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما توج بلقب المسابقة لهذا الموسم، إثر فوزه 3-1 على ضيفه ويستهام يونايتد، اليوم الأحد، في المرحلة الـ38 (الأخيرة). بهذا الإنجاز، أصبح مانشستر سيتي أول فريق في تاريخ المسابقة يتوج بلقب البطولة العريقة في 4 مواسم متتالية.

 

وحسم مانشستر سيتي صراع المنافسة على لقب البطولة، الذي استمر طوال الموسم مع أرسنال، بعدما رفع رصيده إلى 91 نقطة في الصدارة، ليحقق البطولة للمرة العاشرة في تاريخه، والسادسة خلال المواسم السبعة الأخيرة.

 

افتتح فيل فودين التسجيل لمانشستر سيتي في المباراة التي أقيمت على ملعب “الاتحاد” في الدقيقة الثانية، قبل أن يضيف اللاعب نفسه الهدف الثاني في الدقيقة 18. وأعاد محمد قدوس بعض الإثارة للمباراة عقب تسجيله هدفاً لويستهام في الدقيقة 42، لكن الإسباني رودري أحرز الهدف الثالث للفريق المضيف في الدقيقة 59.

 

وعقب المباراة، اقتحمت الجماهير الملعب للاحتفال بهذا الإنجاز التاريخي، الذي جاء ليخفف نسبياً من خيبة الأمل التي لحقت بها عقب خسارة الفريق لقب دوري أبطال أوروبا، الذي توج به في العام الماضي، بعد خروجه من دور الثمانية في النسخة الحالية للمسابقة القارية على يد ريال مدريد الإسباني.

 

بهذا الإنجاز، بات مانشستر سيتي أول فريق يتوج بالدوري الإنجليزي في 4 مواسم متتالية منذ انطلاق البطولة قبل 136 عاماً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.