مبادرات مواطنة بالخميسات تنظم تكوينا حول مهارات التعليم والتعلم تحت إشراف الإطار التربوي حميد حبيبي 

1 فبراير 2024
مبادرات مواطنة بالخميسات تنظم تكوينا حول مهارات التعليم والتعلم تحت إشراف الإطار التربوي حميد حبيبي 
إدريس قدّاري

نظمت جمعية مبادرات مواطنة للتنمية والديمقراطية ورشة تكوينية حول “مهارات التعليم والتعلم” قام بتنشيطها الإطار التربوي حميد حبيبي. وذلك يوم الخميس 1 فبراير 2024 بدار الشباب 20 غشت بمدينة الخميسات.

وتأتي هذه الورشة التكوينية في إطار الأوراش المؤقتة ذات الأولوية على الصعيد الوطني في نسخته الثانية والمتعلق بــ”المدرسة المفتوحة والرياضة للجميع بإقليم الخميسات”، الذي تنفذه جمعية مبادرات مواطنة للتنمية والديمقراطية، بشراكة مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

رئيس الجمعية نورالدين بلكصير والإطار التربوي حميد حبيبي

في بداية الدورة التكوينية تم تذكير المشاركين والمشاركات بأهم الأنشطة التي تم تنظيمها منذ توقيع اتفاقية الشراكة، بتاريخ 25 دجنبر 2023، سواء تعلق الأمر بالدورات التكوينية الثلاثة: بناء الدرس وإعداد الجدادات. والتنشيط التربوي. ثم التواصل. بالإضافة إلى المشارَكات في الأنشطة التي تم تنظيمها بالمؤسسات التعليمية الأربعة. وتمثيل الجمعية على المستوى الوطني والمحلي. كما تم تذكير المشاركين والمشاركات بخلاصات اللقاء التنظيمي الذي تم عقده يوم الأربعاء 1 دجنبر 2024.

الإطار التربوي حميد حبيبي

بعد هذه الكلمة التأطيرية التي كانت مناسبة لتقديم الشكر للمؤطر حبيبي حميد على مواكبته ودعمه لأنشطة الجمعية. أعطيت الكلمة للسيد حبيبي، الذي ناقش وحلل، من خلال ورشته التفاعلية، مجموعة من المناهج التعليمية التي تم تطبيقها في المغرب: الإلقاء، الأهداف، الكفايات والريادة، واقفا على أهم المعيقات التي عرفتها هذه المناهج. ومؤكدا على ضرورة أن يكون المدرس جزء من المجموعة والعمل على تحقيق أكبر نسبة من التواصل ما بينه وبين المتعلمين.

وفي الأخير تم اخبار المشاركين والمشاركات من طرف رئيس الجمعية؛ نورالدين بلكصير، أن الإطار حميد حبيبي سيعمل على تنظيم لقاء آخر في نهاية شهر فبراير 2024 لتقويم ومواكبة المستفيدات والمستفيدين من الأوراش الوطنية.

صور من الورشة

المصدر العربية.ما
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.