مبادرات مواطنة تستحضر ذاكرة المسرح بمدينة الخميسات وتنفتح على المؤسسات التعليمية

17 مايو 2024
مبادرات مواطنة تستحضر ذاكرة المسرح بمدينة الخميسات وتنفتح على المؤسسات التعليمية
العربية.ما - إدريس قدّاري

نظمت جمعية مبادرات مواطنة للتنمية والديمقراطية، بتنسيق مع إدارة الثانوية التأهيلية محمد بلحسن الوزاني، لقاء مفتوحا حول المسرح بمدينة الخميسات شارك فيه تلاميذ وتلميذات المؤسسة، أُطر بشعار “النبش في ذاكرة المسرح بمدينة الخميسات .. مدخل للمساهمة في برنامج المؤسسات الرائدة”، وذلك يوم الخميس 16 ماي 2024.

وشهد هذا اللقاء زيارة التلاميذ والتلميذات لمعرض صور الفعاليات المسرحية المحلية، حيث قدم أعضاء الجمعية نبذة عن حياة الفنانين، مع الإشارة إلى أن جلهم (الفنانين) انطلقوا من المدارس والثانويات التي كانوا يدرسون بها في إطار المسرح المدرسي وطوروا تجربتهم بعد إلتحاقهم بدور الشباب (دار الشباب 20 غشت أودار الشباب محمد الزرقطوني)، حيث عملوا في إطار الجمعيات والفرق المسرحية..، هذا إلى جانب تقديم شروحات متنوعة حول المسرح والأدوار التي يلعبها من أجل تقوية شخصية وتطوير المهارات والمعارف.

وعرفت مبادرة الجمعية تجاوبا وتفاعلا من التلاميذ والتلميذات، كما لوحظ أن العديد منهم تعرف على بعض الفنانين من أبناء عائلاتهم، كما تعرفوا على العديد من الأعمال التي شاركوا فيها..

المصدر العربية.ما
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.