مبادرة إنسانية بامتياز: المديرية العامة للأمن الوطني تقدم المساعدة في أعقاب الزلزال بالمغرب

17 سبتمبر 2023
مبادرة إنسانية بامتياز: المديرية العامة للأمن الوطني تقدم المساعدة في أعقاب الزلزال بالمغرب
العربية.ما

مبادرة إنسانية بامتياز: المديرية العامة للأمن الوطني تقدم المساعدة في أعقاب الزلزال بالمغرب.

تكفلت المديرية العامة للأمن الوطني بمملكة المغرب بمبادرة إنسانية رائعة بعد وقوع زلزال في عدة مناطق بالبلاد. وفي إطار دورها كمؤسسة مسؤولة ومواطنة، قامت المديرية بالاستفادة من كافة مواردها التقنية واللوجستية لتقديم المساعدة الضرورية للمتضررين على الفور.

تمثل هذه المبادرة قمة التضامن الوطني، حيث أنشأت المديرية العامة للأمن الوطني وحدتين متنقلتين خصيصًا لإعداد الطعام. هذه الوحدتين متخصصتين في تحضير الخبز ومجهزتين بمعدات حديثة تضمن الإنتاج الفعّال. تهدف هذه المبادرة إلى تلبية احتياجات السكان المتضررين من هذه السلعة الغذائية الأساسية بكفاءة وسرعة.

رئيس المصلحة الإدارية الولائية بولاية أمن مراكش، عبد الحق عفيف، أشار إلى أن المديرية العامة للأمن الوطني تعمل بجد واجتهاد على مختلف الجبهات لمساعدة المتضررين. بالإضافة إلى تنفيذ عمليات الإنقاذ وتقديم الإسعافات الأولية، تمكنت المؤسسة من إنتاج متوسط يومي يصل إلى 10,000 وحدة من الخبز. وهذا الإنتاج قابل للتعديل وفقًا لاحتياجات السكان.

وكجزء من هذه المهمة الإنسانية، قامت المديرية بتجهيز فرق تقنية متخصصة، بالإضافة إلى توظيف طبيبين بيطريين لمراقبة جودة المنتجات الغذائية وضمان السلامة الصحية. هذه الجهود تعكس التزام المديرية العامة للأمن الوطني بمساعدة ودعم المجتمع في أوقات الضرورة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.