مخيم تربوي في تارودانت: أرض البهجة تحتضن أطفال الزلزال للتعافي والتربية

8 ديسمبر 2023
مخيم تربوي في تارودانت: أرض البهجة تحتضن أطفال الزلزال للتعافي والتربية
العربية.ما

تستضيف مدينة تارودانت مخيمًا تربويًا رائدًا لصالح الأطفال الذين ينتمون إلى الأسر المتضررة جراء زلزال شتنبر الماضي. يأتي هذا المخيم كجزء من مبادرة قامت بها المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل، بالتعاون مع الفيدرالية الإقليمية للتخييم في إقليم تارودانت، تحت شعار “مخيم تارودانت: أرض البهجة”.

يتزامن إقامة المخيم مع العطلة المدرسية البينية الثانية، الممتدة من 04 إلى 10 ديسمبر الحالي. ويهدف المخيم إلى دعم أكثر من 180 طفل وطفلة من خلال برنامج تربوي شامل يتضمن ورشات فنية وثقافية، وصباحيات رياضية، بالإضافة إلى جلسات للاستماع تهدف إلى تمكينهم من تجاوز التحديات النفسية التي نتجت عن الزلزال والعودة إلى الحياة الطبيعية.

تدير هذه الفعاليات فريق متخصص يضم 20 مدربًا ومسؤولًا تنشيطيًا وإداريًا، وذلك بهدف تحقيق تأثير إيجابي على تطور الأطفال وتعزيز قدراتهم النفسية والاجتماعية. يأتي هذا المخيم كجهد جاد للمساهمة في إعادة بناء الروح وتشجيع الأمل بين الأطفال الذين عاشوا تجربة الزلزال، حيث يتيح لهم الفرصة للتعلم والترفيه بأجواء محفزة ومحبة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.