مدرسة ابن بطوطة بالخميسات تحتضن النسخة 2 من مسابقة التميز وأولمبياد الرياضيات

21 مايو 2024
مدرسة ابن بطوطة بالخميسات تحتضن النسخة 2 من مسابقة التميز وأولمبياد الرياضيات
العربية.ما - إدريس قدّاري

احتضنت مدرسة ابن بطوطة بمدينة الخميسات، اليوم الثلاثاء 21 ماي 2024، مسابقة التميز في نسختها الثانية على صعيد المؤسسات التعليمية الابتدائية بدائرة الخميسات. وذلك تفعيلا لمقتضيات خارطة طريق إصلاح منظومة التربية والتكوين 2022/2026، خاصة المحور المتعلق بالتلميذ والارتقاء بتكوينه واستثمار طاقاته، وتنزيلا لمضامين القانون الإطار 17/51 للتربية والتكوين، وتعزيزا لشعار : “من أجل مدرسة ذات جودة”، وفي سياق أجرأة مخطط العمل السنوي الإقليمي.

وبلغ عدد التلاميذ المشاركين في هذه المسابقة حوالي 100 تلميذا وتلميذة يمثلون 54 مؤسسة تعليمية ابتدائية عمومية وخصوصية بدائرة الخميسات.

وتضمنت هذه المسابقة، التي أشرف عليها ذ.عالي بحراوي؛ مدير مدرسة ابن بطوطة، ورئيس المركز الإقليمي للامتحانات؛ ذ.عثمان العلوي المراني، والمفتش التربوي لللغة الفرنسية؛ ذ.خالد بادو، والمفتش التربوي للغة العربية؛ ذ.حميد العماري، (تضمنت) مجالين رئيسيين، مسابقة في الإملاء بالعربية و”ورشات قرائية في كتاب” باللغة الفرنسية بالإضافة إلى أولمبياد الرياضيات التي تروم تشجيع التلميذات والتلاميذ المتوفرين على مؤهلات متميزة في الرياضيات.

وسوف يتم تتويج التلاميذ المتأهلين والفرق المشاركة في النسخة الثانية من مسابقة التميز للموسم الدراسي 2023/2024، بتقديم جوائز تحفيزية وتشجيعية خلال الحفل النهائي الذي سينظم خلال شهر يونيو المقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن مباريات التميز تشكل أحد المكونات الأساسية ضمن استراتيجية وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة الرامية إلى الرفع من جودة التربية والتكوين، وحفز رواد المؤسسات التعليمية من تلميذات وتلاميذ بمختلف المستويات الدراسية على المثابرة وبذل الجهد من أجل تحقيق أحسن النتائج تؤهلهم في المستقبل لتمثيل بلادنا في المسابقات العربية والدولية التي تنظم سنويا.

المصدر العربية.ما
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.