مدينة الداخلة: جوهرة الجنوب المتألقة تجذب عشاق رياضة الكايت سورف والألواح الشراعية

27 سبتمبر 2023
مدينة الداخلة: جوهرة الجنوب المتألقة تجذب عشاق رياضة الكايت سورف والألواح الشراعية
العربية.ما

مدينة الداخلة: جوهرة الجنوب المتألقة تجذب عشاق رياضة الكايت سورف والألواح الشراعية.

قالت رئيسة جمعية خليج الداخلة لتنمية الرياضة والثقافة، ليلى أوعشي، إن المشاركين في بطولة ولي العهد الأمير مولاي الحسن للكايت سورف 2023 وبطولة العالم للألواح الشراعية ذات رقائق الأجنحة (وينغ فوال) بالداخلة، يعتبرون بمثابة سفراء لجوهرة الجنوب عبر العالم.

وأشارت أوعشي في تصريحاتها التلفزيونية إلى أن ما يجذب هؤلاء السياح الرياضيين إلى مدينة الداخلة هو مناخها الفريد، الذي يسمح بممارسة رياضات التزلج المائي طوال السنة. ولا سيما مناخها المتميز والرياح التي تجعلها مكانًا مثاليًا لممارسي رياضة ركوب الأمواج.

تجري هذه التظاهرة حتى الثاني من أكتوبر المقبل وتشهد مشاركة 70 ممارسًا معروفين دوليًا، من بينهم أبطال مغاربة ومشاركون دوليون من الولايات المتحدة وفرنسا وبلجيكا والبرازيل وكندا وإسبانيا والرأس الأخضر وجنوب إفريقيا وبلدان أخرى.

أوعشي أشارت إلى أن بفضل الإعلان المتزايد عن مدينة الداخلة، فإن عدد السياح تضاعف ثلاث مرات بين سنتي 2020 و2022، مما يعكس الإقبال المتزايد على هذه المدينة. وأضافت أن الحديث عن رياضة الكايت سورف أصبح يرتبط بشكل وثيق بمدينة الداخلة التي أصبحت وجهة مميزة على الصعيدين الوطني والدولي.

وأظهرت أوعشي أن هذه المكانة البارزة تجلى في زيادة عدد الرحلات الجوية إلى المدينة، حيث ازدادت من رحلتين أسبوعيًا إلى 28 رحلة في الأسبوع منذ بداية تنظيم هذه التظاهرة الرياضية قبل 13 سنة.

من ناحية أخرى، أشارت أوعشي إلى أن الدورة الحالية للتظاهرة تنظم تضامنًا مع سكان المناطق المتضررة من زلزال الحوز، وذلك من خلال هاشتاغ يستخدمه المشاركون والجامعات الرياضية التي ينتمون إليها، لدعوة الجميع إلى المساهمة في إشعاع وجهة المغرب.

فيما يتعلق بأداء المتزلجين المغاربة في بطولة “ولي العهد الأمير مولاي الحسن”، فإنهم قدموا أداءً رائعًا خلال منافسات اليوم الأول. حيث تفوق حمزة عدي على الإسباني خافيير فرنانديز والألماني أليكس ميدلر في الدور الأول بمجموع 11.40، بينما احتل أشرف بنتجار المركز الثاني بمجموع 9.70.

واحتل المتزلجان المغاربة محمد علي البقالي ومنعم ماجي المركزين الأول والثاني في الدور الأول بمجموع 13.07 و12.10 على التوالي. وقد تأهل عبد الرحيم متوكل إلى الدور الرابع بعد فوزه في الدور الثاني.

بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا الحدث الرياضي الدولي يقام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ويعد موعدًا سنويًا لعشاق رياضات التزلج على الماء من مختلف أنحاء العالم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.