تنظيم إقصائيات مسابقتي القراءة العربية في طاطا

15 مايو 2024
مسابقتي القراءة العربية في طاطا
العربية.ما

تنظيم فعاليات الإقصائيات الإقليمية لمسابقتي تحدي القراءة العربي والمشروع الوطني للقراءة بالمديرية الإقليمية للتعليم بطاطا

 

 

 

انسجاما مع الأهداف الاستراتيجية لخارطة الطريق 2022- 2026، ولإطارها الإجرائي، ولاسيما مايتعلق بالرفع من جودة التعلمات الأساس للمتعلمات والمتعلمين وتنمية كفاياتهم اللغوية والتواصلية وتعزيز رصيدهم المعرفي، نظمت المديرية الإقليمية للاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة بطاطا يوم الأربعاء 15 ماي 2024 الإقصائيات الإقليمية لمسابقتي تحدي القراءة في نسختها الثامنة والمشروع الوطني للقراءة في نسخته الثانية برسم الموسم الدراسي 2024-2023، وذلك بثانوية محمد السادس التأهيلية، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.

المسابقتين اللتين اشرف على افتتاح فعالياتهما السيد المدير الإقليمي مرفوقا بالسيد رئيس مصلحة الشؤون التربوية والتخطيط والخريطة المدرسية، والذي رحب في كلمة بالمناسبة بجميع المشاركين موردا ماحققته المديرية الإقليمية من نتائج جد متميزة في كلتا المسابقتين على الصعيد الجهوي والوطني.

وعرفت هذه الإقصائيات الإقليمية التي اشرفت عليها لجنة مكونة من السادة الأساتذة: : ذة حنان اد احمد ، ذ ابراهيم الحياني، ذ حميد الموذن، والمنسق الإقليمي للبرنامجين رئيس مكتب الحياة المدرسية بالمديرية الإقليمية ذ هشام بوعكل مشاركة متميزة للمتعلمات والمتعلمين من السلكين الابتدائي والثانوي الإعدادي، المؤهلين خلال التصفيات المحلية على صعيد المؤسسات التعليمية ، الذين أتموا قراءة 30 كتابا بالنسبة للمشروع الوطني للقراءة، و 50 كتابا بالنسبة لتحدي القراءة العربي، ملخصة في الجوازات والمدونات المخصصة لذلك.

و قد جاءت النتائج النهائية على النحو التالي:

🔵 برنامج تحدي القراءة العربي

تأهل كل من:

الفئة الأولى:

*التلميذة : خديجة السالمي/ مجموعة مدارس الواحات

الفئة الثانية:

*التلميذة: فاطمة الزهراء اليحياوي/ مجموعة مدارس الخريوعة

*التلميذة: فاطمة الكوز/ مجموعة مدارس الواحات

الفئة الثالثة

*التلميذة ضحى حمور/ ثانوية المختار السوسي الإعدادية

*التلميذ محمد اولتيس/ ثانوية ابن سينا الإعدادية

🔵 المشروع الوطني للقراءة

تأهل كل من:

الفئة الأولى

*التلميذة: نور الهدى حازوزي/ مجموعة مدارس الخريوعة

الفئة الثانية

*التلميذة : ابتسام عزيزي/ مجموعة مدارس الخريوعة

*التلميذة: حفصة حمور / مؤسسة البراعم للتعليم الخصوصي

الفئة الثالثة

*التلميذة : اسماء زناكي/ثانوية المختار السوسي الاعدادية

وفي ختام المنافساتت؛ تم توزيع شواهد المشاركة على كافة المشاركات والمشاركين ، وشواهد شكر وتقدير على المؤطرات والمؤطرين واعضاء لجنة التحكيم .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.