مشاركة أزيد من 400 تلميذ وتلميذة في البطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي بمدار ايسْفُوتَالِينْ بورزازات

3 مارس 2024
مشاركة أزيد من 400 تلميذ وتلميذة في البطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي بمدار ايسْفُوتَالِينْ بورزازات
عبدالله أيت المؤدن

نظرا للأهمية الرياضة المدرسية كمكون أساسي من مكونات منظومة التربية والتكوين ، واستحضارا لدور الأنشطة البدنية والرياضية في التربية على القيم والحفاظ على الصحة البدنية والنفسية للتلميذات والتلاميذ وكذا تأهيليهم ومواكبتهم ومساعدتهم على التركيز والتحصيل الدراسي الجيد.

وفي إطار التنفيذ لمضامين خارطة الطريق للإصلاح 2026/2022 تحت شعار ” من أجل مدرسة عمومية ذات جودة”، وتنزيلا لبرامج الإطار الإجرائي لسنتي 2023 و 2024، وخاصة البرنامج الرابع المتعلق بالأنشطة الموازية،نظم الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، وتحت إشراف المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بورزازات، البطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي في فئتي الذكور والإناث في الأصناف الثلاثة u12 و u15 و u18 .

وقد انخرط في هذه التظاهرة الرياضية الإقليمية حوالي 34 مؤسسة تعليمية بالأسلاك الثلاثة( الابتدائي والاعدادي والثانية)، كما شارك فيها حوالي 400 تلميذا وتلميذة، وذلك بمدار إسفوتليل، يوم السبت 02 مارس 2024.

وقد أسفرت النتائج عن تأهل 6 عدائين من كل صنف بفئة الذكور، و6 عداءات عن كل صنف بفئة الإناث، وهذا ما مجموعه 36 عداء وعداءة ستمثل المديرية الإقليمية بالبطولة الجهوية التي ستنظم بمدينة ورزازات يوم 9 مارس 2024 بمدار إسفوتليل.

ويهدف المنظمين من هذه التظاهرة الرياضية ترسيخ ثقافة الرياضة لدى الناشئة وفتح فرص أمام لصقل المواهب في المجال الرياضي خاصة في ممارسة العدو الريفي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.