مشاركة وفد من مجلس جهة درعة-تافيلات في المؤتمر الدولي للترويج السياحي المنظم بجهة فوجيان بالصين والممثلة الوحيدة من الدول العربية

21 أبريل 2024
مشاركة وفد من مجلس جهة درعة-تافيلات في المؤتمر الدولي للترويج السياحي المنظم بجهة فوجيان بالصين والممثلة الوحيدة من الدول العربية
عبد الله أيت المؤدن

في إطار الزيارة التي قام بها وفد من مجلس جهة درعة تافيلالت، والذي يضم رئيس مجلس الجهة السيد أهرو أبرو، والسيدات والسادة أعضاء مجلس الجهة حماد أيت بها ومحمد بلحسان ولحسن الحسناوي و لطيفة حدوكة و لبنى غجدي وعلي أيت تلا والسيد لحسن أورهي مكلف بمهمة بإدارة الجهة والسيد رئيس جمعية الصداقة والتبادل المغربية الصينية الدكتور خليل إلى دولة الصين،

شارك هذا الوفد يوم الأربعاء 17 أبريل الجاري، بقاعة الحفلات الكبرى في “كوانزو” Quanzhou بجهة “فوجيان” Fujian الصينية، في المؤتمر الدولي للبلدان والمناطق الواقعة على طول طريق الحرير.

وذلك تلبية للدعوة الموجهة إليه من جمعية صداقة الشعب الصيني مع الشعوب الأجنبية، لحضور فعاليات هذا المؤتمر السياحي والثقافي الدولي الخاص بتنمية السياحة الثقافية على طول طريق الحرير، حيث تعتبر جهة درعة-تافيلالت من المملكة المغربية، هي الجهة الوحيدة التي شاركت في هذا المؤتمر الدولي من الدول العربية، إلى جانب جهات أخرى من ماليزيا وكمبوديا وجزر المالديف، إضافة إلى مدن وجهات ومؤسسات صينية.

وقد تم اختيار جهة درعة تافيلالت، بالنظر للدور الذي لعبته مدينة سجلماسة التاريخية في طريق الحرير، وأيضا نظرا للخصوصية السياحية والحضارية والثقافية التي تتميز بها هذه الجهة.

و بالمناسبة قدم رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت أهرو أبرو ، خلال هذا المؤتمر عرضا تسويقيا وترويجيا للسياحة بجهة درعة تافيلالت، والذي نال استحسان الجميع، وقد أبدى عدد من الحاضرين رغبتهم في زيارة جهة درعة-تافيلالت خاصة والمملكة المغربية عامة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله الذي وضع الأسس الأولى للنموذج التنموي المغربية في ظل الجهوية الموسعة التي أقرها جلالته نصره الله.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.