مشكل توقف تسليم رخص البناء والإصلاح والترميم بمدينة تيفلت تطرحه البرلمانية التقدمية نادية تهامي على الوزيرة المنصوري

11 يونيو 2024
مشكل توقف تسليم رخص البناء والإصلاح والترميم بمدينة تيفلت تطرحه البرلمانية التقدمية نادية تهامي على الوزيرة المنصوري
العربية.ما - عبد السلام. أ

وجهت النائبة البرلمانية نادية تهامي، عن فريق التقدم والاشتراكية، سؤال كتابيا موجها إلى وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة حول توقف تسليم رخص البناء والإصلاح والترميم بمدينة تيفلت بإقليم الخميسات، منذ ما يزيد عن خمسة أشهر.

وقالت النائبة تهامي في سؤالها، الذي توصلت به الجريدة الإلكترونية “العربية.ما”: “يشتكي العديد من المواطنات والمواطنين بمدينة تيفلت بإقليم الخميسات من توقف تسليم رخص البناء والإصلاح والترميم بالأحياء والتجزئات القديمة منذ ما يزيد عن خمسة أشهر”. وقد “خلف هذا الوضع استياء عاما في مدينة تيفلت بسبب هذا التأخر غير المسبوق، وما خلفه من تداعيات اجتماعية في صفوف السكان، تتجلى أساسا في خيبة أملهم في بناء مساكن شخصية، ومنهم من يستنزف مدخراته المالية أوما اقترضه من أموال لهذه الغاية ناهيك عن تأثير ذلك على مشاريع الإسكان المتعثرة بتيفلت، وانعكاساته السلبية على تجارة مواد البناء والتشغيل، وآثاره على باقي القطاعات الأخرى وعلى القدرة الشرائية لشرائح واسعة من مهنيي القطاع وغيره من القطاعات المرتبطة به”.

لذلك، أضافت النائبة البرلمانية تهامي “نسائلكم، السيدة الوزيرة، عن أسباب توقف تسليم رخص البناء والإصلاح والترميم بالأحياء والتجزئات القديمة بمدينة تيفلت بإقليم الخميسات، والتدابير التي ستتخذونها من أجل تسوية هذا الوضع وإرجاعه إلى حاله الطبيعي؟“.

المصدر العربية.ما - السؤال الكتابي للنائبة البرلمانية نادية تهامي
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.