مغربية تتوج بلقب أفضل أستاذة في العالم أمام 136 منافسا عالمياً

7 نوفمبر 2023
مغربية تتوج بلقب أفضل أستاذة في العالم أمام 136 منافسا عالمياً
إدريس قدّاري

مغربية تتوج بلقب أفضل أستاذة في العالم أمام 136 منافسا عالمياً

توجت الأستاذة المغربية فاطمة الزهراء المهدون، أستاذة مادة الفلسفة بثانوية لكسوس التأهيلية، التابعة للمديرية الإقليمية للعرائش، بلقب أفضل أستاذة في العالم في مسابقة “جوائز المعلم العالمية” التي تنظم سنويا بالهند، حسب ما استقته جريدة العربية من موقع “أصوات مغاربية

وقال المصدر أن لجنة مسابقة (AKS education awards) تختارت الأستاذة المغربية ضمن قائمة ضمت 136 منافسا حول العالم، اعترافا بالجهود التي تبذلها في إدماج الذكاء الاصطناعي في طرق التدريس والتلقين.

وعلقت المهدون على تتويجها في تدوينة لها على فيسبوك قائلة “شعور لا يوصف، شعور بالفخر والاعتزاز أثناء تسلم جائرة Global Teacher Award 2023 بنيودلهي بالهند”. و”تحية لكل الأساتذة المجدين المجددين”.

تتويج الأستاذة فاطمة الزهراء المهدون

وعن مشاركتها في المسابقة، قالت المهدون في تصريح إعلامي، أنها دخلت غمار المنافسة بـ”مشاريع تربوية هادفة أدمجت فيها تقنيات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي والتي تهدف إلي تحفيز التلاميذ وتشجعيهم على الانخراط الفعال في العملية التعليمية التعلمية”.

وبتتويجها، تنضاف المهدون إلى أساتذة مغاربيين فازوا باللقب نفسه في السنوات الأخيرة نظير جهودهم في ابتكار طرق تدريس تجاوزوا بها المألوف في مهنتهم. وكان آخرهم، الأستاذة التونسية ياسمين صكلي والجزائرية خيرة زحوط والمغربيين عبد الله وهبي ومصطفى جلال.

وتجدر الإشارة إلى أن جوائز المعلم العالمية” (AKS education awards) باتت موعدا سنويا تتجه إليه أنظار المتخصصين في الشأن التربوي على مستوى العالم، حيث يتم تكريم أبرز الأساتذة الذين أظهروا تميزا وتألقا في مجال عملهم.

المصدر اصوات مغاربية
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.