ملكة ورود 2024 تُزين ساحة الحفلات إلى جانب عروض فنية

5 مايو 2024
ملكة ورود
عبد الله أيت المؤدن

احتضنت ساحة الحفلات مراسيم اختيار ملكة ورود الدورة 59 من المعرض الدولي للورد العطري بالمغرب يومه الجمعة 03 ماي 2024 وسط إجراءات تنظيمية محكمة، وبحضور ساكنة وزوار مدينة قلعة مكونة بأعداد غفيرة.

وتعتبر “ملكة الورود”، و التي يعتبرها الأغلبية، من أبرز الفقرات ضمن البرنامج العام للتظاهرة على مر التاريخ، حيث تشكل مناسبة للوقوف عند مدى استعاب المشاركات لشروط المسابقة من خلال التعرف على طرق قطف الورود والثقافة العامة المرتبطة بالفقرة ذاتها ، إلى جانب الإلمام بتقاليد وأعراف المنطقة.

ووقع اختيار اللجنة المشرفة على المشاركة أميرة أيت حليمة ملكة ورود ثاني أقدم تظاهرة بالمغرب لعام 2024 ، بعد حصولها على تنقيط أعلى من طرف أعضائها ، والتي تنافست مع مجموعة من المشاركات اللواتي لم يحالفهن الحظ لنيل لقب الدورة 59.

كما أن المسابقة تخللتها عروض فنية ولوحات فولكلورية برقصات وأهازيج متنوعة من تقديم مجموعة من الفرق من قبيل تزويت الأصلية ، الركبة زاكورة ، تيفولتوت ورزازات ، ام اتفاق خنيفرة وفن لكدرة القادمة من طاطا والتي اتحفت الزوار بتنوع فني مميز.

هذا وتجدر الإشارة أن عربة ملكة ورود هذه السنة كانت ضمن أبرز الفقرات في الكرنفال الإحتفالي الذي جاب شارع محمد الخامس بمركز قلعة مكونة امس السبت 04 ماي الجاري.

مع الإشارة أن برنامج هذه السنة للمعرض الدولي للورد العطري بالمغرب ، سيمتد على مدى الأيام المقبلة، وسيكون ختامه يوم الاثنين المقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.