منافسات التبوريدة بالقنيطرة تجلب أجود الفرسان من إقليم الخميسات للتنافس حول اللقب الجهوي المؤهل لدار السلام بالرباط

12 أبريل 2024
منافسات التبوريدة بالقنيطرة تجلب أجود الفرسان من إقليم الخميسات للتنافس حول اللقب الجهوي المؤهل لدار السلام بالرباط
العربية.ما - إدريس قدّاري

سيحتضن محرك أولاد وجيه بمدينة القنيطرة يوم الثلاثاء 16 أبريل 2024 المنافسات الجهوية للفروسية التقليدية الخاصة بإقليم الخميسات، حيث شدّت الفرق المشاركة رحالها إلى عين المكان اليوم الجمعة 12 أبريل الجاري من أجل الاستعدادات والتداريب القبلية والتمهيدية. 

وستعرف هذه المنافسات الجهوية، التي دأبت على تنظيمها الشركة الملكية لتشجيع الفرس تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للفروسية، مشاركة 22 فرقة (سربة) من فئة الكبار ستتنافس على الـ 5 مراتب والتأهل لاقصائيات بين الجهات بمدينة بوزنيقة ثم جائزة الحسن الثاني بدار السلام بالرباط، إلى جانب 3 فرق من فئة الشبان التي ستتنافس بدورها من أجل مقعدين(2)؛ وتتمثل هذه السرب في أسماء قيادها (المقدمية) التالية أسمائهم:

عن فئة الكبار: 1 يونس أحرضان، و2 معرير محمد (جماعة أوالماس). 3 طويه محمد، و4 طويه عبد السلام (جماعة آيت ميمون). 5 بن عمر محمد (جماعة سيدي الغندور/ قبليين). 6 نبيل أحرير،  و7 محمد توهتوه جماعة، و8 رشيد مشكيرات (جماعة سيدي علال لمصدر /آيت عبو). 9 يوسف بلحاج، و10 بنعاشير صروي، و11 محمد بوجليت، و12 أسامة شحيمة، و13 حسن لكزار، و14 نوردين بركاز، و15 يوسف بنكدة (جماعة آيت يدين). 16 أحمد بنعقة (جماعة الكنزرة). 17 يونس مركوس (جماعة سيدي عبد الرزاق /الخزازنة). 18 عبد الكريم قداري (جماعة مقام الطلبة /مزورفة). 18 محمد السكات (جماعة تيفلت). 20 قدرو لكزولي، و21 جلالي نشبة  بوخلخال، و22 محمد داودي (جماعة عين الجوهرة سيدي بوخلخال)

وعن فئة الشبان: 1 أحمد كرعوس و 2 عبدالعالي عزات (جماعة آيت يدين). و3 أمين الكزولي (جماعة عين الجوهرة سيدي بوخلخال).

المصدر العربية.ما
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.