مهرجان سوس الدولي للفيلم القصير بأيت ملول الدورة 16 

14 مايو 2024
مهرجان سوس الدولي للفيلم القصير بأيت ملول الدورة 16 
نورالدين أفكور

تستعد مدينة أيت ملول للاحتضان فعاليات الدورة الـ 16للمهرجان الدولي للفيلم القصير بسوس،حيث يشهد هذا العام مشاركة أكثر من 250 فيلم قصير من 30 دولة في منافسة على الجوائز المرموقة للمهرجان.

 

وينطلق المهرجان في الفترة من21إلى 25 ماي الجاري، وسط توقعات بإقبال كبير من قبل عشاق الفن السابع من داخل المغرب وخارجه. وتتنوع الأفلام المشاركة بين الروائية والوثائقية والتجريبية، لتغطي مختلف القضايا الإنسانية والاجتماعية والثقافية.

 

وتشهد فعاليات المهرجان هذا العام برنامجا ثريا ومتنوعا، يشمل عروض الأفلام والندوات والورشات التي تستقطب نخبة من صناع السينما المغاربة والدوليين. كما سيتم تكريم عدد من الأسماء البارزة في مجال الفن السابع على هامش الحدث.

 

كما ستمنح إدارة المهرجان “جائزة سوس الكبرى للفيلم الروائي القصير” و”جائزة لجنة التحكيم للفيلم الروائي القصير” و”جائزة سوس لأفضل سيناريو للفيلم الروائي القصير”. بالإضافة إلى ذلك، ستمنح جوائز للفيلم الوثائقي القصير مثل “جائزة سوس الكبرى للفيلم الوثائقي القصير” و”جائزة سوس لأفضل تصوير سينمائي للفيلم الوثائقي القصير”. كما ستمنح جوائز أيت ملول للفيلم الروائي والوثائقي القصير، وجوائز أيت ملول للإخراج السينمائي

 

وتأمل إدارة المهرجان أن تسهم هذه الفعاليات في تعزيز مكانة مدينة أيت ملول كوجهة ثقافية وسياحية متميزة على الخريطة الوطنية والدولية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.