موظف بوكالة بنكية عمومية يختلس منح الطلبة بجامعة الرباط بمبلغ إجمالي فاق 12 مليارا؟!

29 ديسمبر 2023
موظف بوكالة بنكية عمومية يختلس منح الطلبة بجامعة الرباط بمبلغ إجمالي فاق 12 مليارا؟!
إدريس قدّاري

قام موظف بوكالة بنكية عمومية باختلاس منح طلبة كليات جامعة محمد الخامس بالرباط بمبلغ إجمالي فاق 12 مليار سنتيم، حسب مصادر متطابقة.

واعتبرت المصادر أن قسم جرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بالرباط يستعد لاستقبال أول ملف مثير للجدل في عام 2024، والذي كان بطله إطار بنكي تم إيداعه السجن “تامسنا”، بعدما استولى على بطائق “منحتي” الممنوحة لطلبة التعليم العالي، وقام بسحب مبلغ إجمالي قدره 126 مليون درهم باستخدام بطاقات الائتمان في عمليات غير قانونية.

وأوضحت المصادر أن المتهم سيتابع بتهمتي اختلاس أموال عمومية والتلاعب بنظم المعالجة الآلية للمعطيات البنكية، بعدما كشفت التحقيقات أنه نفذ 679 عملية باستخدام 110 بطاقات “منحتي” بشكل تدليسي، وتم تنشيط ست بطاقات فقط قبل أن تفشل الإدارة البنكية في إكمال عملياتها بسبب عدم توصل الطلبة لبطاقاتهم.

كما أشارت المصادر أن هذه الفضيحة غير المسبوقة، انفجرت بعدما تقدمت طالبة دكتوراه بشكوى لدى المؤسسة البنكية الجهوية بالرباط التي عينت مفتشا جهويا للوقوف على هذه الواقعة، وتم اكتشاف شكايات أخرى مماثلة من ثلاثة طلبة آخرين، واستمر البحث إلى حين معرفة مصدر هذه وصاحب هذه الأفعال الإجرامية..

المصدر العربية.ما
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.