ميس أمازيغ 2024: عودة بريق الثقافة الأمازيغية في ظل اعتراف ملكي

10 نوفمبر 2023
ميس أمازيغ 2024: عودة بريق الثقافة الأمازيغية في ظل اعتراف ملكي
عزيز مغيث

تشهد عام 2024 عودة مميزة لمسابقة “ميس أمازيغ”، وذلك بعد غياب اضطراري ناجم عن جائحة “كوفيد-19”. يأتي هذا الإعلان في ظل اعتراف ملكي بالسنة الأمازيغية كعيد وطني، مما يعزز الفرحة والفخر بالهوية الأمازيغية.

تعلن جمعية “إشراقة أمل” عن استعدادها لاستقبال مشاركات الشابات الطموحات من مختلف دول العالم في مسابقتها السابعة “ميس أمازيغ 2024”. يتعين على المشاركات أن تتمتع بالجمال، وأن يتراوح عمرهن بين 19 و29 عامًا، مع الإلمام بالثقافة واللغة الأمازيغية.

تشمل المعايير أيضًا الالتزام بارتداء اللباس والحذاء والحلي التي تعبر عن الهوية الثقافية الأمازيغية. الهدف هو تسليط الضوء على الجمال الداخلي والخارجي، مع التأكيد على التراث الثقافي الغني للأمازيغ.

التسجيل في المسابقة يتم من خلال إرسال صور بدون مكياج إلى البريد الإلكتروني missamazighofficiel@gmail.com، مرفقة بسيرة ذاتية توضح ملامح شخصيتهن وتفاصيل عن إلمامهن باللغة والثقافة الأمازيغية.

بعد فحص الطلبات واختيار المشاركات المؤهلة، ستمر الشابات أمام لجنة تحكيم خاصة في المرحلة الثانية. هنا ستتنافس لاختيار ملكة جمال الأمازيغ “ميس أمازيغ 2024”. يعد هذا الحدث خطوة مهمة نحو إبراز تأثير وجمال التراث الأمازيغي على الساحة العالمية.

بهذا السياق، تكمل المسابقة دورها الفعّال كمنصة لتعزيز الفهم والتواصل الثقافي بين الشباب وتعزيز الهوية الأمازيغية بكل رونقها وتنوعها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.