نتيجة لـ “اضطراب في النظام”، تعلّق تويوتا إنتاجها في جميع مصانعها باليابان

29 أغسطس 2023
نتيجة لـ “اضطراب في النظام”، تعلّق تويوتا إنتاجها في جميع مصانعها باليابان
العربية.ما

نتيجة لـ “اضطراب في النظام”، تعلّق تويوتا إنتاجها في جميع مصانعها باليابان

ذكرت شركة تويوتا أنها ستعلق عمليات التجميع في جميع مصانعها في اليابان بسبب عطل في نظام الإنتاج. وأكد متحدث باسم الشركة أن هذا العطل لم يكن نتيجة هجوم إلكتروني وأن التحقيقات جارية لمعرفة السبب.

تم تعليق العمل في 12 مصنعًا من مصانع تويوتا ابتداءً من صباح الثلاثاء، وسيتم توقف العمل في المصانع الأخرى خلال اليوم. ولم يتم تحديد حجم الإنتاج المتأثر بعد.

تشير تقديرات رويترز إلى أن هذه المصانع المتوقفة تمثل نحو ثلث إنتاج تويوتا عالميًا. تُعد تويوتا أكبر شركة لصناعة السيارات من حيث المبيعات على مستوى العالم.

تأتي هذه الخطوة في سياق تعافي إنتاج تويوتا في اليابان بعد فترة من الخطط المخفضة بسبب نقص أشباه الموصلات. وقد ارتفع الإنتاج بنسبة 29٪ في النصف الأول من هذا العام، وهو أمر غير مسبوق منذ عامين.

تم توقف الإنتاج في العام الماضي أيضًا بسبب هجوم إلكتروني على مورد تويوتا، مما تسبب في فقدان إنتاج حوالي 13 ألف سيارة.

على الرغم من أن تويوتا تتمتع بإدارة محترفة للمخزون، إلا أن تعطل السلاسل اللوجستية قد يشكل تهديدًا على عمليات الإنتاج.

يُعد هذا التوقف في الإنتاج ضربة جديدة للشركات اليابانية، حيث تعرضت بعض الشركات والجهات الحكومية لمكالمات هاتفية مُزعجة مؤخرًا، ويُعتقد أن مصدرها الصين بسبب تصريف مياه معالجة من محطة فوكوشيما للطاقة النووية في المحيط الهادئ.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.