ندوة افتتاحية “مضامين مذكرة حزب التقدم والاشتراكية لإصلاح مدونة الأسرة” نظمها حزب التقدم والاشتراكية بورزازات

11 مارس 2024
 ندوة افتتاحية “مضامين مذكرة حزب التقدم والاشتراكية لإصلاح مدونة الأسرة” نظمها حزب التقدم والاشتراكية بورزازات
عبد الله أيت المؤدن

نظم حزب التقدم والاشتراكية بفندق جوهرة الجنوب بمدينة ورزازات، يوم السبت 9 مارس 2024، ابتداء من الساعة الرابعة عصرا، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف كل 08 مارس 2024، ندوة افتتاحية تحت عنوان: “مضامين مذكرة حزب التقدم والاشتراكية لإصلاح مدونة الأسرة”، من تقديم سومية منصف حجي، عضو المكتب السياسي للحزب، ورئيسة لجنة المساواة وحقوق النساء.

ليتم بعد ذلك عرض ندوة ثانية حول “المرأة، المساواة والعدالة المجالية” من القاء الحسين أوسقل، رئيس جمعية الواحة الخضراء للتنمية والديمقراطية، وسعيد أقداد، عضو المكتب السياسي للحزب ومستشار بالمجلس الجماعي لورزازات، من تسيير مريم جعايدي، الكاتبة الإقليمية للحزب بورزازات.

وفي هذا الصدد، تهدف وتسعى الندوة المذكورة، لفتح نقاش بخصوص مهام اليسار و قضايا المساواة وحقوق النساء، في أفق بلورة الفعل المشترك القادر على الإجابة على متطلبات المرحلة والتي تقتضيها أولوية وملحاحية قضايا المساواة، والمواطنة، والكرامة وغيرها..

وقد أكد المنظمون أن الهدف من هذه اللقاءات، باعتباره العمل الجماعي، هو توفير فضاء للنقاش الهادئ والحر، بخصوص مدونة الأسرة.

كما يهدف حزب “”الكتاب”” من موضوع المساواة وطرحها للنقاش هو إعطاء الرجل والمرأة دورا حقيقيا في المجتمع على قدم المساواة، مؤكدا على أن ذلك لن يتحقق إلا بشكل تدريجي، وأن هناك حاجة إلى حملة داخل المجتمع من أجل تجاوز بعض ردود الفعل المحافظة، وكذا الميول النكوصي الذي يجعل البعض يتهم هذا التوجه الذي يسعى نحو المساواة، بمحاولة تجاوز النصوص القطعية الدينية.

وهذا يتحقق بتضافر جهود كل الفاعلين السياسيين والمدنيين، والجمعويين، والحقوقيين وكل فعاليات وهيئات المجتمع المغربي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.