ورشات ثانوية الرشاد التأهيلية بأورير نموذج للتفوق والإبداع رغم الإكراهات

25 مايو 2024
ورشات ثانوية الرشاد التأهيلية بأورير نموذج للتفوق والإبداع رغم الإكراهات
رحال الانصاري

شهدت ثانوية الرشاد التأهيلية بمنطقة أورير حدثًا استثنائيًا ومميزًا، حيث نُظمت ورشات تكوينية مكثفة وشاملة لفائدة تلاميذها، في إطار مبادرة طموحة بشراكة مع اتحاد الصحفيين الرياضيين المغاربة بجهة سوس ماسة .

وقد استهدفت هذه الخطوة تعزيز مهارات التلاميذ وتنمية مواهبهم في مختلف المجالات الصحفية والرياضية، إيمانًا بأهمية اكتشاف قدراتهم الكامنة وصقلها .

كما تميزت هذه الورشات بتنوعها وثرائها ، حيث شملت التحرير الصحفي، التعليق الرياضي، فن التقديم والتنشيط، التصوير الفوتوغرافي، بالإضافة إلى مهارات الذكاء الإصطناعي مما أتاح للتلاميذ فرصة استكشاف مختلف الجوانب الإعلامية والرياضية ما من شأنه أن يساهم في تنمية ميولهم ومهاراتهم بشكل شامل ومتكامل .

ورغم النجاح الكبير الذي تحقق، فإن الطريق إليه لم تكن سهلة بسبب التحديات المتمثلة في المسالك الوعرة وغير المؤهلة للوصول إلى المؤسسة على سبيل المثال … إلا أن هذه العقبات لم تحبط عزيمة الجميع، بل على العكس من ذلك فقد زادتهم إصرارًا على تحقيق الأهداف المنشودة وإبراز تميز هذه المبادرة القيمة .

وقد حرصت إدارة ثانوية الرشاد التأهيلية واتحاد الصحفيين الرياضيين المغاربة على تنظيم هذه الورشات تحت إشراف نخبة من الصحفيين المحترفين والمتمرسين في مجالات مختلفة، مما ساهم في إثراء محتوى الورشات بمعلومات قيّمة وهادفة للتلاميذ .

وقد حظيت المبادرة بدعم وتشجيع كبيرين من إدارة المؤسسة التي وفرت الدعم اللوجستي والتقني المقدم من قبل الأطر التربوية والإدارية للمؤسسة ضمانا لنجاح الورشات بأقصى درجات التنظيم والكفاءة .

ولقد أثمرت الجهود المشتركة عن نجاح باهر للورشات، حيث أعرب التلاميذ وأولياء الأمور عن إعجابهم الكبير بالمحتوى والتنظيم . كما أشاد الجميع بأهمية هذه المبادرة في تعزيز مهارات التلاميذ واكتشاف مواهبهم، مما سيساهم لا محالة في تهييئهم بشكل أفضل لمستقبلهم المهني والشخصي .

ورغم المعاناة اليومية التي يواجهها الأطر التربوية والإدارية والتلاميذ للوصول إلى المؤسسة بسبب المسالك غير المؤهلة، إلا أنهم أكدوا أنهم مستمرون في السعي وراء تحقيق تعليم راقٍ ومتميز .

وفي الختام لا بد من الإشارة إلى أن ورشات ثانوية الرشاد التأهيلية تبقى نموذجا يحتذى به للتعاون من أجل البناء بين المؤسسات التعليمية واتحاد الصحفيين الرياضيين بجهة سوس ماسة بهدف تعزيز مهارات التلاميذ وتنمية مواهبهم .

ومن هنا، وجه المنظمون نداءً إلى الجهات المسؤولة بضرورة اتخاذ خطوات جادة لتعبيد وتحسين الطريق المؤدية إلى المؤسسة، لضمان استمرارية سير العمليات التعليمية والإدارية بكفاءة وفاعلية وكذلك للحد من ظاهرة الهدر المدرسي … فتعبيد الطريق سيُسهم دون شك في تخفيف معاناة الجميع، ودعم عمليات تعليمية راقية ومتميزة تسعى لتحقيق مستقبل واعد للبلاد .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.