وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وتاريخ حياته ومسيرته الحافلة

16 ديسمبر 2023
وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وتاريخ حياته ومسيرته الحافلة
العربية.ما

 

في خبر مؤلم، أعلن مجلس الوزراء الكويتي الحداد لمدة 40 يومًا على وفاة الأمير الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، الذي وافته المنية عن عمر ناهز 86 عامًا. وتأتي هذه الفاجعة لتترك فراغًا كبيرًا في قلوب الكويتيين وتاريخ البلاد.

النعي والحداد:

وفي بيان نقلته وسائل الإعلام، أكد المجلس الوزراء الكويتي أن الحداد سيمتد لمدة 40 يومًا، حيث يعبر الشعب الكويتي عن حزنه العميق لفقدانهم الزعيم الحكيم الذي خدم وطنه بتفانٍ وإخلاص.

إغلاق الدوائر الرسمية:

في إطار تجليها للحزن الوطني، أعلن المجلس إغلاق الدوائر الرسمية لمدة ثلاثة أيام، تعبيرًا عن الوحدة والتضامن في هذا الظرف الصعب.

مسيرة الأمير الراحل:

ولد الشيخ نواف الأحمد الصباح في 25 يونيو 1937 في مدينة الكويت، وهو الابن السادس لحاكم الكويت العاشر الشيخ أحمد الجابر المبارك الصباح. بدأ الشيخ نواف مسيرته السياسية في فبراير 1962 كمحافظ لمنطقة حولي لمدة 16 عامًا، وفي مارس 1978 تولى وزارة الداخلية ووزارة الدفاع في عام 1988.

ولاية العهد وتولي الحكم:

في 20 فبراير 2006، تم تعيين الشيخ نواف الأحمد الصباح وليًا للعهد، وتولى مقاليد الحكم كأمير لدولة الكويت في 29 سبتمبر 2020. خلال حياته العامرة بالخدمة الوطنية، تعهد أمير الكويت الراحل بالحفاظ على رفعة البلاد وحماية أمنها واستقرارها.

ختامًا:

رحيل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح يعد فقدانًا كبيرًا للكويت وللمنطقة بأسرها، حيث كان رمزًا للحكم الحكيم والتفاني في خدمة الوطن. نسأل الله أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أسرته وشعب الكويت الصبر والسلوان في هذا الوقت الصعب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.