وفاة.. الصحافي والكاتب المغربي عبد اللطيف جبرو يترجل عن صهوة الحياة

29 نوفمبر 2023
وفاة.. الصحافي والكاتب المغربي عبد اللطيف جبرو يترجل عن صهوة الحياة
إدريس قدّاري

نعي الصحافي والمحلل السياسي اليساري عبد اللطيف جبرو مساء يوم الثلاثاء 28 نونبر 2023، عن عمر 84 عاما، بعد مرض عضال. وفاة.. الصحافي المغربي عبد اللطيف جبرو يترجل عن صهوة الحياة

ويعد الراحل، الذي ولد في يوليوز 1939 بالرباط، وتابع دراسته بمدارس محمد الخامس وبثانوية مولاي يوسف بالمدينة نفسها، (يعد) من رواد الصحافة المغربية، حيث عمل منذ سنة 1959 بمجموعة من الصحف: التحرير، الأهداف، والمحرر، وفي آخر حياته عمل بجريدة “الأحداث المغربية”، كما كان يشتغل موظفا ببنك المغرب.

ترك الراحل عبد اللطيف جبرو كتبا منشورة أهمها: – المهدي بنبركة، ثلاثون سنة من أجل بناء مجتمع جديد، دار النشر المغربية، البيضاء، 1986. – المهدي بنبركة، ثلاثة أجزاء، الدار البيضاء، دار النشر المغربية، 1986-1991:. -الرياضيات مدرسة للوطنية، تقديم محمد اليازغي، 1986. -بناء الوطن، معركة أقوياء النفوس، 1986. -في مواجهة العاصفة، 1991. – عبد الرحيم بوعبيد: سيادة الوطن وكرامة المواطن، النجاح الجديدة، الدار البيضاء، 1983. – المهدي بن بركة في الرباط، 1995. -الحقيقة أولا.. مغرب الأمس القريب، مطبعة الصومعة، الرباط، 1999، 120ص.

وبهذه المناسبة الأليمة يتقدم طاقم جريدة العربية.ما، بأحر التعازي والمواساة للعائلة الصغيرة والكبيرة للفقيد رحمه الله و أسكنه فسيح الجنان. إنا لله وإنا إليه راجعون.

المصدر العربية.ما
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.