وفد من مجلس جهة درعة-تافيلالت يقوم بزيارة عمل و صداقة لجمهورية الصين الشعبية و يستعرض الإمكانيات الاستثمارية للجهة

16 أبريل 2024
وفد من مجلس جهة درعة-تافيلالت يقوم بزيارة عمل و صداقة لجمهورية الصين الشعبية و يستعرض الإمكانيات الاستثمارية للجهة
العربية.ما

في إطار التعاون الدولي اللامركزي، يقوم وفد من مجلس جهة درعة-تافيلالت و جمعية الصداقة والتبادل المغربية الصينية بزيارة عمل إلى الصين، وتهم جهات زيجيانك وفيجيان ونينكشيا ( Zhejiang, Fujian, Ningxia) خلال الفترة الممتدة من 13 إلى 19 أبريل الحالي. ويترأس وفد جهة درعة-تافيلالت السيد أهرو أبرو رئيس مجلس الجهة ويضم كل من السيد حماد أيت بها والسيدة لطيفة حدوكة نائبي الرئيس، والسيد محمد بلحسان رئيس لجنة القطاعات الإنتاجية والنقل بالمجلس، والسيدة لبنى غجدي نائبة رئيسة لجنة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، والسيد علي أيت تلا نائب كاتب المجلس والسيد لحسن الحسناوي عضو مجلس الجهة ومستشار برلماني.

و يرافق وفد جهة درعة-تافيلالت في هذه الزيارة الدكتور محمد خليل رئيس جمعية الصداقة والتبادل المغربية الصينية.

وكانت المحطة الأولى لهاته الزيارة هي مدينة Hangzhou عاصمة جهة Zhejiang ، التي تعد من أغنى الجهات الصينة على المستوى التجاري والصناعي والفلاحي.

وقد كان في استقبال وفد جهة درعة تافيلالت عدد من أعضاء جهة Zhejiang برئاسة رئيس الجهة Chen jinbiao، والذي رحب في بداية كلمته بوفد جهة درعة تافيلالت معبرا عن سعادته بهاته الزيارة، وطموحه إلى خلق فرص للشراكة والتعاون والاستثمار في عدة مجالات بين الجهتين بصفة خاصة و بين البلدين الصديقين بصفة عامة.

من جهته عبر أهرو أبرو رئيس جهة درعة تافيلالت باسمه الخاص ونيابة عن الوفد المرافق له، عن مدى شكره العميق لمسؤولي وأعضاء جهة Zhejiang على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، كما شكر الدكتور محمد خليل رئيس جمعية الصداقة والتبادل المغربية الصينية الذي ساهم في إنجاح هذه الزيارة.

وأبرز رئيس الجهة مدى أهمية هذه الزيارة في تعزيز سبل التعاون والشراكة بين الطرفين، وفقا لتوجيهات قائدي البلدين جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده ورئيس جمهورية الصين الشعبية فخامة الرئيس شي جي بينغ، كما استعرض السيد أهرو أبرو بعض مميزات جهة درعة تافيلالت وما توفره من فرص للاستثمار في عدة قطاعات، كالطاقات المتجددة والمعادن والفلاحة والسياحة والسينما والصناعة التقليدية وغيرها من القطاعات الأخرى.

وبهذه المناسبة دعا السيد رئيس مجلس جهة درعة-تافيلالت المستثمرين ورجال الأعمال الصينيين لزيارة جهة درعة تافيلالت لاستكشاف الفرص والإمكانيات التي تتوفر عليها، والتي يمكن أن تكون موضوع تعاون وشراكة بين الجهتين.

وعلى هامش هذا اللقاء، تم عقد اجتماع بين وفد مجلس جهة درعة تافيلالت وعدد من المستثمرين ورجال الأعمال من جهة Zhejiang، حيث تم تقديم عروض حول ما تزخر به الجهتين من ثروات و إمكانياته وفرص استثمارية.

و بهذه المناسبة، تم تنظيم مأدبة عشاء على شرف الوفد المغربي، كما حضر أيضا عرضا ثقافيا وفنيا نظم بالمناسبة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.