التوقعات الجوية ليوم الأحد في المملكة المغربية: أمطار وعواصف رعدية وهبات رياح قوية

16 سبتمبر 2023
التوقعات الجوية ليوم الأحد في المملكة المغربية: أمطار وعواصف رعدية وهبات رياح قوية
العربية.ما

 

التوقعات الجوية ليوم الأحد في المملكة المغربية: أمطار وعواصف رعدية وهبات رياح قوية.

حالة الطقس المتوقعة ليوم الأحد:

من المتوقع أن تشهد المملكة المغربية يوم غد الأحد حالة جوية متنوعة، حيث تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية تأثر عدة مناطق بظواهر جوية مختلفة.

الأمطار:

من المتوقع أن تشهد مناطق الأطلس المتوسط والأطلس الكبير والمناطق الغربية المجاورة لها هطول أمطار محلية رعدية. كما يُتوقع هطول أمطار في منطقة الريف والمنطقة الشرقية، بالإضافة إلى المناطق الجنوبية والشرقية وشرق الواجهة المتوسطية.

السحب الركامية والعواصف الرعدية:

من الممكن أن تتشكل سحب ركامية في مناطق شرق الأقاليم الجنوبية، مصحوبة بزخات رعدية.

هبات الرياح والغبار:

يُتوقع هبوب رياح قوية نسبيًا في الأجزاء الجنوبية الشرقية للبلاد والمنطقة الشرقية، ومن الممكن أن تتسبب هذه الرياح في تناثر الغبار.

درجات الحرارة:

سوف تتراوح درجات الحرارة الدنيا بين 10 و15 درجة مئوية في مناطق الأطلس والريف، بينما ستكون بين 22 و29 درجة مئوية في مناطق الجنوب والجنوب الشرقي للمملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستكون مرتفعة طفيفًا في المناطق الجنوبية وستشهد انخفاضًا في باقي الجهات.

حالة البحر:

من المتوقع أن يكون البحر هادئًا إلى قليل الهيجان على الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج في منطقة البوغاز. وسيزيد اضطراب البحر خلال نهاية الصباح، وسيكون قليل الهيجان إلى هائج في باقي السواحل.

ملاحظة:

يرجى مراقبة التحديثات الجوية اليومية واتخاذ التدابير اللازمة بناءً على التنبؤات الجوية الحالية لضمان السلامة وتجنب المخاطر المحتملة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.