الدورة الثانية لمهرجان تافيلالت العالمية للمديح والسماع بالرشيدية

29 مارس 2024
الدورة الثانية لمهرجان تافيلالت العالمية للمديح والسماع بالرشيدية
عبد الله أيت المؤدن

تحت شعار :”” المديح والسماع موروث ثقافي وهوية مغربية””، ستنظم جمعية Leaders Generations، بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة-، مهرجان تافيلالت العالمية للمديح والسماع في نسخته الثانية بالمركز الثقافي تاركة بمدينة الرشيدية، ايام 31/30/29 مارس 2024.

ويأتي تنظيم هذا المهرجان الاحتفاء بالسماع الصوفي والمديح النبوي باعتبارهما سفرا روحيا ووجدانيا، باعتباره موروث إسلامي حضاري على امتداد أزيد من 14 قرنا، ورافدا ثقافيا لحضارة المملكة المغربية في بعدها الديني.

كما أن هذه الدورة سيعرف برنامجها فقرات متنوعة سماعية، وذلك بمشاركة العديد من الفرق قادمة من مدن مختلفة من ربوع المغرب: فاس العلمية، مكناس ، تارودانت، درعة تافيلالت.

هذا وسيتخلل البرنامج ايضا تكريم الاستاذ “” محمد علوي بن شاد” على مجهوداته في خدمة الثقافة والتراث والثوابت الدينية للمملكة المغربية. بالإضافة إلى تنظيم ندوة فكرية علمية في موضوع ” فن المديح والسماع: الوظائف الروحية والإبداع الفني”، بحضور ثلة من الأساتذة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.