النقابة الوطنية للصحافة المغربية تتابع الجدل حول منح بطاقات الصحافة لعام 2024

5 يناير 2024
النقابة الوطنية للصحافة المغربية تتابع الجدل حول منح بطاقات الصحافة لعام 2024
العربية.ما

 

أعلنت النقابة الوطنية للصحافة المغربية عن متابعتها للجدل المثار بشأن ظروف منح بطاقات الصحافة للعام الحالي، مع التأكيد على تفاعلها الفوري لتجاوز الاختلالات التقنية التي واجهها بعض الصحفيين في تقديم ملفاتهم.

وفي بلاغ للنقابة، الذي حصلت “العربية.ما” على نسخة منه، أوضحت النقابة أنها قامت بالتواصل المباشر مع اللجنة المؤقتة المكلفة بمعالجة الانحرافات في عملية الحصول على البطاقة المهنية لعام 2024. كما أشارت إلى استجابة أعضاء اللجنة لملاحظات النقابة، مع التعهد بتسريع عملية ترجمة بعض المقترحات، خاصة فيما يتعلق بالجانب التقني للمنصة الإلكترونية.

وأكدت النقابة على إشادة المهنيين بمبادرات تنظيم القطاع، مع التأكيد على جاهزيتها للمساهمة بقوة اقتراحية في تحسين أوضاع المقاولات الصحفية الصغيرة والمتوسطة. كما أكدت أن مطلب تحسين الأجور سيظل في صلب مطالبها، وأعلنت عن انطلاقها في ترجمة بنود الخطة الاستراتيجية التي أقرها المؤتمر الوطني التاسع من خلال ندوتين وطنيتين حول إصلاح قوانين الصحافة والنشر، وكذلك حول الإعلام العمومي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.