تأجيل الحسم: اجتماع نقابات التعليم ووزير الميزانية ينطوي على تحديات ويفتح الباب لجولتين إضافيتين

8 ديسمبر 2023
تأجيل الحسم: اجتماع نقابات التعليم ووزير الميزانية ينطوي على تحديات ويفتح الباب لجولتين إضافيتين
العربية.ما

 

أكدت مصادر نقابية على أن الاجتماع الذي عُقِد اليوم الجمعة بين أبرز نقابات التعليم والوزير المنتدب المسؤول عن الميزانية، فوزي لقجع، قد جرى في أجواء عاصفة وتعقيد، مما أدى إلى تأجيل القرار حول زيادات أجور الأساتذة إلى اجتماعات جديدة تُعقَد يومي السبت والأحد.

وكشف عبد الصادق الرغيوي، الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم التابعة للفيدرالية الديمقراطية للشغل، عن تفاصيل الاجتماع الذي بدأ في الحادية عشر ونصف صباحًا، حيث تمت مناقشة الجوانب المالية لكل فئة بشكل منفصل، وتم التوصل إلى نقاش حول زيادة الأجور دون التوصل إلى صياغة نهائية للتأثير المالي لكل هذه القضايا.

وأكد الرغيوي أن النقاش سيستمر خلال يومي السبت والأحد مع وزير الميزانية فوزي لقجع، مشيرًا إلى تقديم عروض من جانب الوزارة خلال الاجتماع، والذي شهد تبادلاً حادًا مع النقابات التعليمية الأربع، دون أن يتم التوصل إلى حسم القضية في هذه المرحلة.

بهذا، يظهر أن الأمور تتطلب مزيدًا من التفاوض والتباحث للوصول إلى اتفاق نهائي يلبي تطلعات الأساتذة ويحافظ على استقرار القطاع التعليمي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.