توقعات الأرصاد الجوية ليوم غد الخميس: طقس بارد ومتقلب مع هبات قوية للرياح وتكوّن كتل ضبابية

28 فبراير 2024
توقعات الأرصاد الجوية ليوم غد الخميس: طقس بارد ومتقلب مع هبات قوية للرياح وتكوّن كتل ضبابية
العربية.ما

 

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الطقس يوم غد الخميس متقلبًا وباردًا في عدة مناطق من المملكة، مع تفاوت في درجات الحرارة وظهور ظواهر جوية متنوعة. فيما يلي توقعات مفصلة:

1. درجات حرارة متباينة: من المتوقع أن تبقى درجات الحرارة باردة نسبيًا إلى باردة خلال الصباح والليل في مرتفعات الأطلس، الريف، المنطقة الشرقية، الجنوب الشرقي والسهول الداخلية. من المرجح تسجيل درجات حرارة تتراوح بين ناقص 4 و2 درجات في هذه المناطق.

 

2. ظهور الضباب والسحب: من المتوقع تكوّن كتل ضبابية فوق السواحل الوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية، مع سماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيًا في الريف واللوكوس. بينما ستكون السماء صافية أو قليلة السحب في باقي المناطق، مع تناثر غبار داخل الأقاليم الجنوبية والمنطقة الشرقية.

3. هبات قوية من الرياح: من المتوقع هبوب رياح قوية في بعض المناطق بما في ذلك الساحل المتوسطي، المنطقة الشرقية، والسواحل الوسطى والجنوبية.

4. حالة البحر: يتوقع أن يكون البحر هائجًا إلى قوي الهيجان على بعض السواحل، بينما يكون هادئًا إلى قليل الهيجان في البوغاز وقليل الهيجان إلى هائج في شمال المحمدية.

بناءً على هذه التوقعات، يجب على الأفراد اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة هذه الظروف الجوية المتقلبة، مثل ارتداء الملابس الدافئة وتوخي الحذر أثناء التنقل، خاصة في حالة تسجيل هبات قوية من الرياح أو تكوّن الضباب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.