توقيف خمسة أشخاص بتهمة توريج المخدرات في أكادير: ضبط كميات كبيرة من الكوكايين والحشيش

24 أبريل 2024
توقيف خمسة أشخاص بتهمة توريج المخدرات في أكادير: ضبط كميات كبيرة من الكوكايين والحشيش
العربية.ما

تمكّنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية في مدينة أكادير، استنادًا إلى معلومات دقيقة توفرت من مصادر المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف خمسة أشخاص، تتراوح أعمارهم بين 26 و 54 سنة، يوم الثلاثاء الموافق 23 أبريل الجاري.

التوقيف جاء بناءً على الاشتباه في تورطهم في حيازة وترويج كميات كبيرة من المخدرات، حيث ضُبط بحوزتهم أربعة كيلوغرامات و270 غرامًا من مخدر الكوكايين، و32 كيلوغرامًا من مخدر الحشيش.

ثلاثة من المشتبه فيهم تم توقيفهم خلال عملية أمنية نفذت في منطقة “تيكوين” بضواحي مدينة أكادير. تمّت عملية التفتيش في منازلهم، وأدت إلى ضبط كيلوغرامين من مخدر الكوكايين، بالإضافة إلى مبالغ مالية تشتبه في كونها من عائدات نشاطهم الإجرامي.

تم أيضًا توقيف المزود الرئيسي للمواد المخدرة، حيث تم ضبطه وهو بحوزته كيلوغرامين إضافيين من مخدر الكوكايين. وقد تم تنفيذ عملية الاعتقال داخل منزله في مدينة أيت ملول، حيث تم ضبط المشتبه به الخامس واستعادة جرعات إضافية من المخدرات، وزنها 270 غرامًا، إلى جانب 32 كيلوغرامًا من مخدر الحشيش.

تبيّن من خلال تنقيط الموقوفين بواسطة قاعدة بيانات الأمن الوطني أن أحدهم مطلوب على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في تورطه في قضايا ترويج المخدرات.

تم وضع أربعة من المشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية، بينما تمّ الاحتفاظ بالمزود الرئيسي تحت الحراسة الطبية في المستشفى بسبب إصابته عند محاولته الفرار بالسيارة.

تتواصل إجراءات البحث في هذه القضية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بهدف الكشف عن جميع الارتباطات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والتحقيق في كافة الأفعال الإجرامية المتعلقة بالمتورطين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.