رسميا استقالة أسماء اغلالو عمدة الرباط من رئاسة مجلس الجماعة

28 فبراير 2024
رسميا استقالة أسماء اغلالو عمدة الرباط من رئاسة مجلس الجماعة
العربية.ما

علمت جريدة “العربية.ما” من مصادرها الخاصة أن أسماء اغلالو، عمدة الرباط، وضعت استقالتها على طاولة والي الجهة بسبب التوتر الذي وصل إليه المجلس البلدي. يشير التقرير إلى أن الخلافات بدأت منذ السنة الثانية لولايتها، واستعرضت آخرها حول تحويل مُساهمة الجماعة في صندوق زلزال الحوز.

وفي ظل هذا الوضع المتوتر، واجهت العمدة خيارين صعبين: تقديم استقالتها بعد انقلاب الأغلبية ضدها، أو حل المجلس من قبل وزارة الداخلية. يأتي هذا في سياق تصاعد التوترات بين عمدة الرباط وأعضاء المجلس.

 

الجدل الأخير حول تحويل المساهمة في صندوق زلزال الحوز أثار استفسارات من والي الجهة، وتم نقلها إلى العمدة عبر كاتب الجهة. رؤساء فرق الأغلبية انتقدوا العمدة لعدم إخبارهم بعملية التبرع، مما زاد من حدة الخلافات.

يُذكر أن انقلاب أعضاء حزب التجمع الوطني للأحرار على العمدة دفع برئيس الحزب عزيز أخنوش لعقد اجتماع لتذويب الخلافات، إلا أن رد اغلالو كان متعاليًا، مما أدى إلى انسحاب أخنوش وأعضاء آخرين من الاجتماع.

وفي هذا السياق، يفتح القانون الباب لتقديم الاستقالة والتداول فيها خلال 15 يومًا، حيث ستستمر العمدة ونوابها في تسيير الأمور حتى انتخاب رئيس ومكتب جديدين للمجلس، ما يترك المجال مفتوحًا لتطورات سياسية قادمة في الرباط.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.