ساكنة المدينة تطالب الجماعة بالتدخل: “الناموس” يهاجم من جديد على أحياء أيت ملول

4 يونيو 2024
الناموس
نور الدين أفكور

في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها مدينة أيت ملول، تزداد معاناة سكانها يومًا بعد يوم بسبب انتشار واسع لحشرات الناموس المزعجة والمسببة للعديد من المشاكل الصحية والاجتماعية، تشهد شوارع المدينة وأحياؤها غزوًا لا هوادة فيه من هذه الحشرات، مما يجعل الحياة اليومية للسكان تحولت إلى كابوس يلازمهم على مدار الساعة.

ويعود سبب هذه الظاهرة التي تعاني منها أحياء الجماعة إلى تواجد برك مائية، في واد سوس، وهو ما جعلها مكانا خصبا لتعايش مختلف الحشرات .

لا تُعتبر حشرات الناموس مجرد ازعاج بل تمثل تهديدًا صحيًا خطيرًا، حيث إن لدغاتها تسبب حكة شديدة وتشوهات جلدية قد تنعكس على الصحة العامة للسكان، وأن “خطورة هذه الحشرات تكمن في كونها تقتات من الدّمَ البشري، ما يمكن أن يسبّب نقلا للأمراض في ظلّ ما نعيشه من واقع مؤسف لانتشار الفيروسات”.، مما يزيد من خطورة الوضع الحالي.

في هذا السياق، فإن سكان أيت ملول ينتظرون بفارغ الصبر تدخلًا عاجلاً من قبل مجلس البلدي للتصدي له،فإن حماية المواطنين من هذه الحشرات تتطلب تدابير احترازية شاملة تشمل التقليل من تكاثرها وإبادتها بشكل فعال.

إن التدخل العاجل يتطلب من السلطات المحلية والمجلس البلدي تبني استراتيجية واضحة لمكافحة الناموس والتحكم في انتشار

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.