عامل إقليم الخميسات يترأس حفل توديع الحجاج الميامين ويحثهم على التضامن وتمثيل البلد أحسن تمثيل

28 مايو 2024
عامل إقليم الخميسات يترأس حفل توديع الحجاج الميامين ويحثهم على التضامن وتمثيل البلد أحسن تمثيل
العربية.ما - عبد السلام. أ

احتضنت القاعة الكبرى لعمالة الخميسات، اليوم (الثلاثاء 28 ماي 2024)، حفل استقبال على شرف 132 حاج وحاجة سوف يتوجهون لأداء مناسك الحج.

وأكد العامل منصور قرطاح، خلال هذا الحفل، على أن الهيئة الملكية المكلفة بالحج، اتخذت مجموعة من التدابير لتمكين الحجاج المغاربة من أداء الركن الخامس من أركان الإسلام في أفضل الظروف. مبرزا الاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس أمير المؤمنين لجميع الحجاج، كما يتضح من الرسالة التي وجهها جلالة الملك إلى هذه الفئة من رعاياه المؤمنين قبل انطلاقهم إلى الديار المقدسة.

مقر عمالة إقليم الخميسات

وأشار العامل منصور قرطاح في كلمته، أنه تم حشد كافة الإمكانات المادية والبشرية اللازمة من قبل المصالح الخارجية، لتسهيل الإجراءات الإدارية للحجاج فيما يتعلق بأداء هذه الفريضة الدينية. ودعا منصور قرطاح، الحجاج إلى أن يكونوا خير سفراء للمغرب، وأن يرفعوا الصلوات من أجل الدعاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وكافة أفراد العائلة الملكية الشريفة، وأن يديم على المملكة السلام والاستقرار والوحدة

وقد تم تسليم الألقاب ووثائق السفر للحجاج في ختام هذا الحفل، الذي جرى بحضور الكاتب العام للعمالة ورئيس قسم الشؤون الداخلية ورئيسة المجلس الإقليمي للخميسات ورئيس المجلس العلمي المحلي ومندوب الحبوس والشؤون الإسلامية وممثل وزارة الصحة والسلطات المحلية وشخصيات أخرى.

المصدر العربية.ما
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.