ورشات تحسيسية عن داء الليشمانيا استفاد منها أكثر من 200 شخص في غسات، ورزازات

14 مايو 2024
داء الليشمانيا
عبد الله أيت المؤدن

نظمت الأطر الصحية العاملة بالمركز الصحي غـــسات، منذ بداية شهر ماي الجاري ، عدة عروض وورشات توعوية وتحسيسية حول سبُل الوقاية من داء “”الليشمانيا””، وذلك لفائدة تلاميذ وتلميذات وأطر المؤسسات التعليمية، وكذا جمعيات المجتمع المدني التابعة لجماعة غسات بإقليم ورزازات.

ويأتي تنظيم هذه المبادرة الانسانية الصحية، ترسيخا لمبادئ التربية الصحية داخل المؤسسات التعليمية، وتفعيلا لاستراتيجية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية في مجال الصحة المدرسية، وسعيا منها لتعزيز وتقريب الخدمات الصحية من الساكنة.

وقد بلغ عدد المستفيدين من هذه العروض التحسيسية أزيد من 200 مستفيدا، كما شكلت هذه الورشات التوعوية، فرصة للتأكيد على أهمية تقاسم هذه المعارف المكتسبة لفائدة عموم ساكنة المنطقة.

وترمي هذه الورشات والعروض التحسيسية والتي أشرف على تأطيرها الأســتاذ محمـــد دلال، ممـــرض بالمـــركز الصحي غــسات، (ترمي) إلى توعية المؤسسات التعليمية وكذا عموم المواطنات والمواطنين بالمنطقة، بمخاطر انتشار الأمراض، وتعريفهم أكثر بــ “داء الليشمانيا” من حيث أسبابه وطرق انتقاله، وكيفية الوقاية منه.

وبهذه المناسبة، تقدم المندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم ورزازات، بتحية والشكر والتقدير إلى كافة الأطر الصحية العاملة بالمركز الصحي غــــسات، على المجهودات المبذولة في سبيل تعزيز وتقريب الخدمات الصحية من المواطنين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.