تسجيل أول حالة مؤكدة بجدري القردة في المغرب

12 سبتمبر 2024
تسجيل أول حالة مؤكدة بجدري القردة في المغرب
العربية.ما - الرباط

تسجيل أول حالة مؤكدة بجدري القردة في المغرب في إطار جهودها المستمرة لحماية الصحة العامة وضمان الاستجابة السريعة للأوبئة العالمية، أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية عن تسجيل أول حالة مؤكدة بجدري القردة في المغرب يوم الخميس، 12 شتنبر 2024، تسجيل أول حالة مؤكدة بجدري القردة في المغرب بمرض جدري القردة (إم-بوكس) في المملكة. يأتي هذا الإعلان في إطار المنظومة الوطنية لليقظة والرصد الوبائي، التي تسعى من خلالها الوزارة إلى التواصل الفعّال مع المواطنين وتوفير المعلومات الضرورية حول الوضعية الصحية في البلاد.

 

وأوضحت الوزارة أن الحالة تم اكتشافها في إطار البروتوكول الصحي المعتمد في المملكة منذ انتشار الإنذار الصحي العالمي بمرض جدري القردة. وتلقى المصاب الرعاية الطبية اللازمة في أحد المراكز المتخصصة بمدينة مراكش. وحسب البيان الصادر، فإن حالة المصاب الصحية مستقرة ولا تستدعي القلق، حيث يتلقى العلاج المناسب وفقًا للإجراءات الصحية المعتمدة.

 

وفي إطار الإجراءات الوقائية، تم تفعيل بروتوكول العزل الصحي ومتابعة الحالة بشكل دقيق لضمان استقرار الحالة الصحية للمريض، مع اتخاذ كافة التدابير الوقائية اللازمة. وأكدت الوزارة أن جميع هذه الإجراءات تتم وفقًا للمعايير الصحية الوطنية والدولية لضمان حماية المجتمع من انتشار المرض.

تسجيل أول حالة مؤكدة بجدري القردة في المغرب

من الجدير بالذكر أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تواصل جهودها لضمان سلامة المواطنين من خلال برامج الرصد والمتابعة المستمرة، داعية المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية وتلقي المعلومات من المصادر الرسمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.