ساكنة حي أزلي بمراكش تطالب المسؤولين بوضع مطبات لتخفيف السرعة لحماية أبنائها

15 سبتمبر 2024
ساكنة حي أزلي بمراكش تطالب المسؤولين بوضع مطبات لتخفيف السرعة لحماية أبنائها
العربية.ما / محمد شيوي
حي أزلي يطالب بوضع مطبات أو مخففات للسرعة لحماية أنفسهم و أبنائهم.

طالبت ساكنة حي أزلي بمقاطعة المنارة جليز في مراكش بوضع مطبات أو مخففات للسرعة في “تجزئة رياض المنارة”، ومحیط الحديقة العمومية، بالإضافة إلى “تجزئة أزلي الجنوبي 2″ و”تجزئة رياض القصر”. يأتي هذا الطلب في إطار حرصهم على حماية أنفسهم وأبنائهم من تهور مستعملي الطريق، خاصة مع تزايد حوادث السير التي باتت تؤرق بال الساكنة.

تشير الشهادات المحلية إلى أن الحي يعاني من مجموعة من الحوادث المرورية، حيث يزداد خطر السائقين المتهورين، وبالأخص أصحاب الدراجات النارية. هذا الوضع يثير قلقًا كبيرًا بين الأسر، حيث يتساءلون عن سبب غياب المطبات ومخففات السرعة في منطقة تعتبر حيوية ومكتظة بالسكان.

وتطرح الساكنة تساؤلات حول مدى اهتمام المدينة بأحياء معينة، معربين عن استيائهم من استثناء حي أزلي من المشاريع المبرمجة. فقد تقدمت جمعية أصدقاء أزلي الجنوبي 2 بطلب إلى رئيس مجلس مقاطعة المنارة في 7 أبريل 2022 لتزويد أزقة الحي بعلامات التشوير ومطبات تخفيف السرعة. ورغم مرور الوقت، لم يتم سوى وضع بعض علامات التشوير في بعض الأماكن، دون أن يتم تنفيذ مشروع المطبات.

وفي موقف يثير الاستغراب، رصدت الساكنة أحد أعضاء المجلس الجماعي “م . ت” وهو يقوم بتركيب مهدئ للسرعة أمام مؤسسته للتعليم الخصوصي، التي يديرها ابنه، مع رسم ممر للراجلين بين مؤسسته وصيدلية سفيان بحي تاشفين أزلي. هذا الأمر يزيد من شعور الساكنة بالتمييز ويؤكد الحاجة الملحة للتدخل من قبل المسؤولين.

و من هذا المنبر، تناشد ساكنة أزلي الجهات المعنية بالتحرك الفوري لوضع مطبات تخفيف السرعة، وذلك لحماية سلامة الأطفال والسكان، خصوصًا وأن الوضع الحالي يهدد حياتهم ويحول حيهم إلى منطقة خطر، في وقت يحتاج فيه الأطفال إلى فضاء آمن للعب والتفاعل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.