الخطوط الملكية المغربية تتعزز بـ 10 طائرات جديدة

25 يوليو 2023
الخطوط الملكية

من المرتقب أن تتعزز شركة الخطوط الملكية المغربية “لارام” بـ10 طائرات جديدة من نوع “بوينغ” و “أمبراير“، خلال الأسابيع المقبلة، وذلك في سياق مواكبتها للطلب المتزايد على النقل الجوي المغربي.

وحسب ما أوردته مصادر مطلعة لجريدة العربية.ما، فإن الشركة أبرمت صفقة من أجل التوصل بالطائرات المذكورة وتمت المصادقة عليها، وذلكتماشيا مع استراتيجية فتح عدة خطوط جوية جديدة، لاسيما في إفريقيا وأوروبا والأمريكيتين.

وأوضحت المصادر نفسها أن الصفقة تتعلق بثماني طائرات من نوع “بوينغ”، واثنتان من نوع “أومبراير”، وهما العلامتان الموجودتان ضمن أسطول الشركة منذ سنوات.

وأشارت المصادر نفسها إلى أن شركة الخطوط الملكية المغربية ستقوم باقتناء بعض هذه الطائرات بشكل نهائي لتصبح ملكا لها، فيما ستقوم بكراء أخرى لمدة طويلة مع إمكانية الشراء فيما بعد.

وأضافت ذات المصادر أن الصفقة المتعلقة بهذه الطائرات تدخل ضمن أهداف شركة “لارام” في مواكبة طموح المملكة لبلوغ 65 مليون مسافر في أفق سنة 2037، وتكريس المغرب كوجهة سياحية رئيسية جاذبة للزوار.

وتجدر الإشارة إلى أن اقتناء هذه الطائرات لا يدخل ضمن عقد البرنامج 2023-2037 الموقع بين الحكومة وشركة الخطوط الملكية المغربية، والذي يهم رفع أسطول “لارام” إلى 200 طائرة.

ويشار أيضا إلى أن طلبات العروض الخاصة بالعقد الموقع بين “لارام” والحكومة سيتم إطلاقها قبل نهاية العام الجاري، وستكون مفتوحة على كل الشركات المصنعة للطائرات حتى تلك التي لم تُدرج من قبل علامتها في برامج رحلات الخطوط الملكية المغربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.