الدرك الملكي البحراوي يحجز 10 آلاف لتر من “الماحيا’ بجماعة عين الجوهرة تيفلت تزامنا من رأس السنة

1 يناير 2024
الدرك الملكي البحراوي يحجز 10 آلاف لتر من “الماحيا’ بجماعة عين الجوهرة تيفلت تزامنا من رأس السنة
إدريس قدّاري

تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي البحراوي مدعومة بعناصر المركز القضائي بالخميسات تحت إشراف القيادة الجهوية، من حجز كمية جد هامة من مُسكر ماء الحياة (الماحيا)، في عمليتين متتاليتين بجماعة عين الجوهرة سيدي بوخلخال دائرة تيفلت. وذلك مساء يوم الأحد 31 دجنبر 2023، حسب مصدر محلي.

وقال المصدر أن عناصر الدرك الملكي المتدخلة وجهت ضربة قوية لتجار هذه المادة المسكرة بفعل المجهودات التي تقوم بها، وتزامنا مع الحملات الأمنية لرأس السنة الميلادية.

وأوضح المصدر أن هاتين العمليتين مكنتا من حجز حوالي 10 آلاف لتر من مسكر “الماحيا” بعد مداهمة مصنعين عشوائيين بأحد دواوير الجماعة المذكورة، حيث تم في الأول حجز 2000 لتر وفي الثاني 8000 لتر كانت معدة للبيع، حسب المعطيات الأولية. وأن عناصر العصابة، الذين فروا من عين المكان، كانوا يستعدون لترويجها مع كثرة الطلب عليها خلال ليلة الاحتفال برأس السنة. كما جاء تفكيك هذين الوكرين، بعد مجهودات كبيرة وعمليات ترصد قامت بها عناصر الدرك الملكي ثم المداهمة والحجز.

وأشار المصدر إلى أن هذه العملية تندرج في إطار المجهودات التي تبذلها عناصر الدرك الملكي بإقليم الخميسات من أجل محاربة الجريمة بصفة عامة وترويج المخدرات والمسكرات بصفة خاصة، نظرا لما تشكله من خطر على الشباب وكذلك تماشيا مع توجيهات القيادة الجهوية في هذا المجال.

هذا وأشارت مصادر محلية إلى أن هذه الأفعال غير القانونية تكررت بذات المنطقة وعرفت تدخلات مماثلة لعناصر الدرك الملكي خلال السنة المنصرمة، حيث سبق تفكيك مصنعي تقطير الماحيا وحجز حوالي 1400 لتر إلى جانب حجز عدد من الآليات والمعدات التي كانت بالمصنعين بعين الجوهرة وسيدي علال البحراوي خلال شهر أكتوبر الماضي.

كما سبق وأن ارتكبت جريمة قتل بشعة تعرض لها شخص، يبلغ من العمر 32 سنة، في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس 2 فبراير 2023 حوالي الساعة الثالثة والنصف بجمعة سيدي بوخلخال حينما تلقى طعنة خطيرة على بواسطة السلاح الأبيض على مستوى الصدر تسببت له في الوفاة، حينما نشب خلاف بين الهالك الذي كان على متن سيارته و3 أشخاص يروجون مسكر الماحيا، قبل أن يتطور إلى اعتداء بالضرب والجرح باستعمال أسلحة بيضاء مع كسر زجاج السيارة ، ما نتج عنه إصابة الضحية بجروح خطيرة تسببت في سقوطه على الأرض مغمى عليه ليفارق الحياة بعين المكان نظرا لخطورة الطعنة، وقد توقيف المجرمين فيما بعد..

المصدر تيفلت بريس
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.