انتقاء 177وكالة سياحية ذات جودة عالية في خدمة الحجاج المغاربة

31 يناير 2024
انتقاء 177وكالة سياحية ذات جودة عالية في خدمة الحجاج المغاربة
نور الدين أفكور

 

في خطوة تشير إلى التزام وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بتوفير خدمات حج ممتازة وذات جودة عالية للحجاج المغاربة، تم اختيار 177 وكالة سفر سياحية تلبي المعايير العالية لتنظيم رحلات الحج.

تشمل هذه الوكالات الأسفار المختارة مجموعة متنوعة من الخدمات السياحية التي يحتاجها الحجاج، بما في ذلك حجوزات الطيران، والإقامة في الفنادق، والتنقلات الداخلية والخارجية، بالإضافة إلى خدمات مخصصة للحجاج ذوي الاحتياجات الخاصة. وتهدف هذه القائمة إلى توفير رحلات حج مريحة وسلسة، تلبي احتياجات الحجاج بشكل فعال.

وتعمل الوزارة على توفير تشريعات وضوابط صارمة لتنظيم عمل وكالات الأسفار السياحية، بهدف ضمان تلبية المعايير الدولية للجودة والأمان في تنظيم رحلات الحج. ومن المتوقع أن تقوم الوكالات المختارة بتقديم خدمات استثنائية وتجارب فريدة للحجاج، ما يعزز نهج السياحة المغربية في الاستثمار في قطاع الحج.

وبهذه الخطوة أكد السيد يونس البزيوي رئيس جمعية الجهوية لوكالات الاسفار بجهة سوس ماسة أن وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني التزامها بتقديم أفضل تجربة حج ممكنة للحجاج المغاربة، وتعزيز سمعة المغرب كوجهة سياحية مرموقة. ومن المتوقع أن تستفيد الوكالات المختارة من تلك الشهادة وتحقق مزيدًا من النجاح والتفوق في مجال تنظيم رحلات الحج.

وأضاف البزيوي، أن وزارة الاوقاف والشؤون الإسلامية تهيب بالمواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج لعام 2025 ,أن باب التسجيل الإلكتروني مفتوح أمامهم،والبالغين من العمر 18 سنة فما فوق ،والذين لم يسبق لهم أداء مناسك الحج خلال العشر سنوات الأخيرة. ولفت أن بالنسبة لكبار السن،فضرورة التسجيل مع احد افراد العائلة ولا يتجاوز عمره 50 سنة ،مع توفره على القدرة البدنية تمكنه من مرافقة المسن في كل مراحل الحج ومساعدته على أداء المناسك. وذلك من خلال الولوج لموقع الوزارة عبر الإنترنت وفق لائحتين : الأولى خاصة للراغبين في أداء هذه الفريضة بتأطير من وزارة الاوقاف والشؤون الإسلامية.والثانية خاصة للراغبين في أداء الفريضة بتاطير من وكالات الأسفار السياحية،ابتداءا من يوم الاثنين 5فبرير المقبل ،إلى غاية الجمعة 15 فبراير 2024 .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.