توقعات الطقس ليوم السبت في المغرب: أمطار متفرقة وأجواء باردة

24 نوفمبر 2023
توقعات الطقس ليوم السبت في المغرب: أمطار متفرقة وأجواء باردة
العربية.ما

 

في تقرير صادر عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، يشير إلى أن يوم السبت سيشهد حالة جوية عامة تتميز بالبرودة النسبية في المرتفعات والهضاب العليا الشرقية خلال فترات الصباح والليل. من المتوقع أن تشكل سحب منخفضة كثيفة على طول السواحل من طانطان إلى العيون، مصحوبة بقطرات متفرقة من المطر. كما قد تظهر كتل ضبابية محلية في شمال الأقاليم الجنوبية، وعلى سواحل المناطق الوسطى والجنوبية.

توقعات بأن تكون الأجواء مستقرة بشكل عام مع سماء قليلة السحب في جميع أنحاء المملكة. ومن المتوقع أيضًا تناثر حبات من الغبار في بعض المناطق الجنوبية البعيدة، إضافة إلى تسجيل هبات رياح قوية على سواحل الجزء الوسطى والجنوبي.

فيما يتعلق بدرجات الحرارة، يتوقع أن تتراوح الدرجات الدنيا بين 0 و6 درجات في المرتفعات الجبلية والريف، والمناطق الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد. بينما يُتوقع أن تكون درجات الحرارة الدنيا بين 11 و15 درجة في منطقة الغرب وجنوب الأقاليم الجنوبية، وبين 7 و12 درجة في باقي المناطق.

أما بالنسبة لدرجات الحرارة العليا، فمن المتوقع ارتفاعها في شرق البلاد وداخل منطقة سوس، في حين يُتوقع أن تشهد باقي المناطق انخفاضًا طفيفًا.

وفيما يتعلق بحالة البحر، من المتوقع أن يكون هادئاً إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية، وهادئاً إلى قليل الهيجان في البوغاز وشمال المهدية وبين أكادير وأكلو. ومن المتوقع أن تكون الأمواج قليلة الهيجان إلى هادئة بين المهدية وكاب سيم، وقليلة الهيجان إلى هائجة بباقي سواحل المحيط الأطلسي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.