حالة الطقس في المملكة ليوم الاثنين: تغيرات في الحالة الجوية

9 أكتوبر 2023
حالة الطقس في المملكة ليوم الاثنين: تغيرات في الحالة الجوية
العربية.ما

 

حالة الطقس في المملكة ليوم الاثنين: تغيرات في الحالة الجوية.

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية ليوم الاثنين حالة جوية متنوعة في المملكة، حيث ستتميز بطقس حار في بعض المناطق، وسيكون هناك تغيرات في الحالة الجوية تشمل تكون السحب المنخفضة والضباب على بعض السواحل والمناطق الشمالية والوسطى، بالإضافة إلى تناثر الغبار في المناطق الجنوبية.

وفي التفاصيل:

1. الحالة الشمالية والوسطى

ستشهد المناطق الشمالية والوسطى حالة جوية حارة، مع توقع تشكل السحب المنخفضة التي قد تصاحبها كتل ضبابية، وهذا يعني أن الرؤية قد تكون محدودة على سواحل المحيط الأطلسي وشمال المنطقة الشرقية.

2. الأجواء المستقرة

من المتوقع أن تكون الأجواء مستقرة في معظم مناطق المملكة مع سماء صافية إلى قليلة السحب، مما يعني يومًا جميلًا ومشمسًا في معظم الأماكن.

3. تناثر الغبار

يُتوقع تناثر الغبار في الأقاليم الجنوبية، مما يجعل الرياح مهمة نسبيًا لتطهير الهواء.

4. درجات الحرارة

تتراوح درجات الحرارة الدنيا بين 08 و 15 درجة مئوية في المرتفعات الجبلية والريف والهضاب الشرقية العليا. بينما تتراوح بين 22 و 28 درجة مئوية في منطقة سوس والأقاليم الجنوبية، وما بين 16 و 22 درجة مئوية في باقي المناطق. من المتوقع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة العليا.

5. حالة البحر

من المتوقع أن يكون البحر قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج في بوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل.

وختامًا

على الرغم من التغيرات في الحالة الجوية المتوقعة ليوم الاثنين، يتوقع أن تكون الأجواء معتدلة بشكل عام في معظم المناطق، مما يجعلها فرصة جيدة للاستمتاع بيوم خارجي في الهواء الطلق. يجب مراقبة التقارير الجوية المحلية للحصول على معلومات تحديثية حول الأحوال الجوية في منطقتك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.