رئيس الحكومة عزيز أخنوش يؤكد نجاح عملية صرف الدعم الاجتماعي في المغرب

10 يناير 2024
رئيس الحكومة عزيز أخنوش يؤكد نجاح عملية صرف الدعم الاجتماعي في المغرب
العربية.ما

 

أكد رئيس الحكومة  عزيز أخنوش، نجاح عملية صرف الدعم الاجتماعي المباشر للأسر المستوفية للشروط المحددة. بدأت الدفعات الأولى في 28 ديسمبر الماضي، ووفقًا لأخنوش، تسير العملية بأفضل الظروف، حيث استفادت مليون و4 آلاف و400 أسرة بإجمالي مالي يتجاوز 524 مليون درهم.

وخلال كلمته خلال افتتاح أشغال مجلس الحكومة، أشار أخنوش إلى أن الإقبال على العملية كان كبيرًا، حيث وصلت الطلبات عبر البوابة الإلكترونية “www.asd.ma” إلى حوالي 2.9 مليون طلب، مع تركيز 64% منها على المنح الشهرية للأطفال الممدرسين وغير الممدرسين.

وأضاف أخنوش أن الحكومة تهدف إلى تسهيل ولوج المواطنين من ذوي الدخل المنخفض والطبقة المتوسطة للسكن من خلال برنامج “دعم السكن”، الذي بدأ تنفيذه في يناير. وفي الأيام الأولى، تلقت المنصة الرقمية المخصصة للبرنامج أكثر من 16 ألف طلب، حيث أكد أخنوش أن 89% منهم يستحقون الاستفادة.

وختم رئيس الحكومة دعوته للوزراء والقطاعات الحكومية لزيادة الجهود لتنفيذ المشاريع الاجتماعية والاستراتيجية، مع التأكيد على دور المغاربة في الخارج في هذه البرامج الحكومية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.