طاطا: منظمة حقوقية تطالب بفتح تحقيق في حرمان مواطنين من الماء الشروب منذ شهور

2 فبراير 2024
طاطا: منظمة حقوقية تطالب بفتح تحقيق في حرمان مواطنين من الماء الشروب منذ شهور
العربية.ما

 

استنكر المكتب الإقليمي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب بطاطا ، عدم تمكين مواطنين في جماعة تيسينت الترابية من ربط منازلهم بشبكة الماء الصالح للشرب، بالرغم من وضع ملفاتهم المتضمنة لجميع الوثائق المطلوبة لهذا الغرض لدى مصالح المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الماء – بطاطا منذ عدة شهور.

المكتب الإقليمي للجمعية طالب في بيان، تتوفر الجريدة على نسخة منه، بفتح تحقيق في الأمر و التدخل العاجل لضمان حق الساكنة في التزود بالماء الذي ينص عليه الدستور المغربي في فصله 31، والذي يشير صراحة على مسؤولية الدولة والمؤسسات العمومية في تعبئة كل الوسائل المتاحة للحصول على الماء و العيش في بيئة سليمة.

المنظمة الحقوقية نددت في ذات السياق بتماطل إدارة المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الماء – غير المقبول في تزويد المواطنين بالماء الشروب لمنازلهم، معلنة استعدادها لخوض جميع الأشكال النضالية إلى جانب الساكنة استنكارا للامبالاة إدارة المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الماء-

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.