عملية قضائية ناجحة في الدار البيضاء: توقيف طبيبين ومشتبهين آخرين بتهمة الارتشاء وإصدار وثائق طبية مزيفة

21 سبتمبر 2023
عملية قضائية ناجحة في الدار البيضاء: توقيف طبيبين ومشتبهين آخرين بتهمة الارتشاء وإصدار وثائق طبية مزيفة
العربية.ما

عملية قضائية ناجحة في الدار البيضاء: توقيف طبيبين ومشتبهين آخرين بتهمة الارتشاء وإصدار وثائق طبية مزيفة.

تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بفضل معلومات دقيقة تم تزويدها من مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من تنفيذ عملية ناجحة يوم الأربعاء الموافق 20 شتنبر الحالي.

تم في هذه العملية توقيف خمسة أشخاص، من بينهم طبيبان يعملان في مستشفيات عامة بمدينة الدار البيضاء. يُشتبه في تورطهم في جرائم ارتشاء وإصدار وثائق طبية مزيفة بهدف استخدامها في الإجراءات القانونية.

ووفقًا للمعلومات الأولية المتوفرة، يُعتقد أن اثنين من المشتبه بهم قاموا بوساطة بين المتقاضين والأطباء، وهما يعملان في مستشفيين عامين.

تلقوا رشى مالية مقابل إصدار شهادات طبية تحتوي على معلومات زائفة تتعلق بإعاقات زائفة وإصابات جسدية غير مؤكدة وغير مراقبة من قبل الأطباء.

وقد تم القبض على أحد الأطباء وهو يتلقى رشوة في الشارع العام بإحدى أحياء الدار البيضاء. وعثرت الشرطة على مجموعة من الوثائق والوصفات والشهادات الطبية المزيفة في اسماء أشخاص آخرين بحوزته.

تم احتجاز الخمسة المشتبه بهم تحت تدابير الحراسة النظرية في انتظار استكمال التحقيقات القضائية بإشراف النيابة العامة المختصة.

وتستمر التحقيقات للكشف عن جميع التفاصيل والملابسات المتعلقة بهذه القضية، بينما تواصل السلطات جهودها للقبض على المزيد من المتورطين المفترضين في هذه الأنشطة الإجرامية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.