مهرجان سوس الدولي للفيلم القصير بأيت ملول يسدل ستاره بتتويج الأفلام الفائزة في دورته 16

2 يونيو 2024
مهرجان سوس الدولي للفيلم القصير بأيت ملول يسدل ستاره بتتويج الأفلام الفائزة في دورته 16
العربية.ما - إدريس قدّاري

اختتمت يوم السبت 25 ماي 2024، بمدينة آيت ملول، فعاليات الدورة (16) لمهرجان سوس الدولي للفيلم القصير والمنظم من 21 إلى 25 ماي 2024 من لدن محترف كوميديا للإبداع السينمائي بشراكة مع المجلس الجماعي لمدينة أيت ملول، وكلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية ابن زهر آيت ملول، ومعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، وجهة سوس ماسة، وبدعم من المركز السينمائي المغربي.

 

وحسب البلاغ الذي توصلت به الجريدة الإلكترونية “العربية.ما”، فقد تكونت لجنة تحكيم هاته الدورة، من المخرج والكاتب المغربي محمد الشريف الطريبق، المخرج العراقي البلجيكي سهيم عمر خليفة، الشاعر المغربي محمد عابد في الفيلم الروائي القصير. الكاتب الدراماتولوجي الدكتور محمد زيطان، الممثل المغربي محمد حميمصة، والدكتورة نزهة حيكون في الفيلم الوثائقي القصير. الدكتور عبدالكريم العلوي زكي والممثلة المغربية الامازيغية الزاهية الزهري، والممثل المغربي عبد الاله خنيبة في جائزة آيت ملول.

هذا وفاز بجائزة سوس الكبرى (نورالدين الصايل) للفيلم الروائي القصير، فيلم “FRAGRANCE OF LAUREL “، للتوأم السوري الفرنسي محمد وأحمد ملص، فيما حصل فيلم “THE BUS” لمخرجه التونسي مالك المجدوب جائزة سوس لأفضل سيناريو للفيلم الروائي القصير، وجائزة سوس للجنة التحكيم (فاطمة بوشان) عادت لفيلم “أنين صامت” لمخرجته المغربية مريم جبور، فيما منح تنويه خاص من لجنة التحكيم لفيلمي “اللجوء إلى النوم” لمخرجه توفيق رشاد علي قاسم حسن من اليمن، وفيلم “LE DINÉ” للمخرج التونسي خليفة القابسي.


أما عن جوائز الفيلم الوثائقي القصير عادت جائزة سوس الكبرى للفيلم الوثائقي القصير لفيلم “صمت الراعي” للمخرج التونسي مروان الطرابلسي. وجائزة سوس لأفضل تصوير فيلم وثائقي قصير، فعادت لفيلم IF THERE IS NO STRUGGLE، للمخرج JARED KATSIANE ، من الولايات المتحدة الأمريكية. مع تنويه لفيلمي “روح الطّفل” لمخرجه التونسي شكري بن عبد الحفيظ وفيلم “WOVEN BY HEART” لمخرجته المغربية سناء العرج.

فيما عادت جائزة آيت ملول للفيلم الروائي القصير، لفيلم ”الرسالة” لمخرجه محمد أنفلوس. وجائزة آيت ملول للإخراج السينمائي، لفيلم ”الشطرنج” لمخرجه عبدالصمد ليسري.

كما عرف الحفل الختامي عرض الفيلم الفائز بالجائزة الكبرى، وعرض شريط بصري لأهم لحظات الدورة السادسة عشر من المهرجان.

المصدر العربية.ما
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.