ندوة دولية تحت عنوان “الرمز في اللغة والأدب والفنون” احتفاء وتكريما للأساتذة المميزين

15 يناير 2024
ندوة دولية تحت عنوان “الرمز في اللغة والأدب والفنون” احتفاء وتكريما للأساتذة المميزين
العربية.ما

 

احتفاء وتكريما للأساتذة الفضلاء: الدكتور محسن أعمار والدكتور عبد الحق بنطوجة والدكتور إبراهيم الكعاك وتقديرا واعتزازا بجهودهم العلمية والبيداغوجية، ومساهمتهم في تكوين وتخرج العديد من الأساتذة الجامعيين والأطر الإدارية والتربوية.

 

ينظم فريق السميائيات وتحليل الخطاب التابع لمختبر الديداكتيك واللغات والوسائط والدراماتورجيا، وبتعاون مع شعبة اللغة العربية وآدابها بكلية اللغات والآداب والفنون بجامعة ابن طفيل ندوة علمية دولية تحت عنوان “الرمز في اللغة والأدب والفنون”. تنظم هذه الندوة بتعاون بين فريق السميائيات وتحليل الخطاب من مختبر الديداكتيك واللغات والوسائط والدراما تورجيا، وشعبة اللغة العربية وآدابها.

تُقام الندوة يومي 30 و 29 مايو 2024، وتهدف إلى الاحتفاء وتكريم الأساتذة الفضلاء الدكتور محسن أعمار والدكتور عبد الحق بنطوجة والدكتور إبراهيم الكعاك، وتقديراً لجهودهم العلمية والبيداغوجية.

تسلط الندوة العلمية الضوء على عالم الرموز كحقل معرفي خصب، مُشيرة إلى دور الرموز في جميع جوانب الحياة. يُسلط الضوء أيضًا على التفاعل المعقد بين الرموز والحياة المادية ودور الإنسان ككائن ثقافي.

في محاور الندوة، ستتناول الندوة العلمية مواضيع متنوعة تشمل الرموز في اللغة والأدب، وتسليط الضوء على دورها في الشعر والرواية والقصة والحكاية والسيرة والرحلة والزجل والمثل.

تعتبر هذه الندوة فرصة لاستكشاف أعماق الرموز وفهم كيف تشكل هذه الرموز السلوك البشري وتؤثر في ثقافتنا وإبداعنا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.